الأولمبية اليمنية تؤكد حرصها على نجاح انتخابات اتحاد كرة القدم شريطة عدم ارتكاب مخالفات

الثورة نت/..

أكد رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية عبدالرحمن الأكوع حرص اللجنة على نجاح انتخابات الاتحاد اليمني لكرة القدم، شريطة ألَّا تُرتكب أية مخالفات للأنظمة الأساسية للاتحاد المحلي أو الاتحادين الآسيوي والدولي.

وأشار الأكوع خلال ترؤسه اجتماعًا استثنائيًا لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية اليوم بصنعاء حضوريًا وإلكترونيًا، إلى أن اللجنة لن تتدخل في شؤون أي اتحاد رياضي، لكنها تمارس عملها وصلاحياتها المخولة لها؛ كونها اتحاد الاتحادات الرياضية ومظلتها في كلِّ أنشطتها وأعمالها.

وشدَّد على ضرورة أن تُعطى الأندية حقَّها في اختيار مرشحيها ومندوبيها للمشاركة في انتخابات اتحاد كرة القدم، دون أي تدخل من مجلس إدارة الاتحاد المنتهية فترته، مشيرًا إلى حرص اللجنة الأولمبية على عدم مخالفة اللوائح والأنظمة المعمول بها، سواءً محليَا أو على المستويين الآسيوي والدولي من قبل أي اتحاد عضو باللجنة.

كما أكد رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية الحرص على إنجاح الانتخابات، حتى لا تدخل كرة القدم اليمنية في حالة تجميد وخلافات، مبينًا أن اللجنة تقف إلى جانب تطبيق الإجراءات المتعلقة بالأنظمة واللوائح المعمول بها، بما في ذلك وجوب تشكيل لجان مسيرة للانتخابات من أعضاء الجمعية العمومية وليس ممَّن لهم مصلحة في نتائج الانتخابات، كما هو سائر في كلِّ الهيئات الرياضية الوطنية والدولية.

وثمَّن إعلان وزارة الشباب والرياضة بصنعاء استعدادها استضافة انتخابات اتحاد كرة القدم، وبالتالي ليس بالضرورة أن تُجرى الانتخابات خارج البلاد.

وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بالعمل الرياضي، وفي مقدمتها انتخابات مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم التي أعلن الاتحاد عن إجرائها في 30 نوفمبر المقبل.

وأقر الاجتماع تحرير رسالة توصية للاتحاد العام لكرة القدم تتعلق بالترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات، وأبرزها عدم مشروعية تشكيل اللجان المسيِّرة للانتخابات؛ كون ذلك من حق الجمعية العمومية، وكذا حرية ترشيح الأندية لمندوبيها ومرشحيها دون التدخل من أية جهة، والتأكيد على وقوف اللجنة الأولمبية إلى جانب إنجاح الانتخابات وفق النظم واللوائح بعيدًا عن أية مخالفات لها.

وأكدت اللجنة الأولمبية اليمنية استعدادها مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الآسيوي لتأجيل موعد الانتخابات لمدة شهر، إذا تطلب الأمر، حتى يتسنَّى للاتحاد اليمني استكمال إجراءات الانتخابات بطريقة سليمة وصحيحة تتطابق مع اللوائح والأنظمة.

واستمع الاجتماع إلى رأي لجنة اللوائح والقوانين باللجنة الأولمبية حول الإجراءات غير السليمة التي اتخذها اتحاد كرة القدم بشأن انتخاب مجلس إدارته، والآلية التي يجب أن تتم بها الانتخابات دون مخالفة اللوائح والنظم.

قد يعجبك ايضا