توزيع أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة في عمران

الثورة نت/..

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عمران صالح المخلوس، في فرع الهلال الأحمر اليمني، مشروع توزيع أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة الممول من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتنسيق مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة.

ويتضمن المشروع، توزيع 35 سماعة طبية لطلاب جمعية الصم والبكم و80 كرسياً متحركاً كبيراً وصغيراً لذوي الاعاقة، و120 نظارة طبية لطلاب ضعاف البصر بجمعية المكفوفين وتركيب منظومة شمسية وتوزيع 55 لوح برايل خاصة بالمكفوفين ضمن مشروع سبل المعيشة سريعة الأثر بالمحافظة.

وخلال التدشين، استمع المخلوس ومعه الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بصنعاء مارين كاجدومكاج، من رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة علي العزب، إلى شرح عن جهود دعم شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة لتخفيف معاناتهم.

وأوضح أن توزيع الأجهزة التعويضية يأتي ضمن أنشطة الهلال الأحمر اليمني والمفوضية السامية لدعم الأشخاص المحتاجين والنازحين الأشد فقراً، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكداً الحرص على تقديم المساعدات الطارئة للنازحين وتوفير احتياجات الأسر الفقيرة والمتضررة في مديريات المحافظة.

وفي التدشين أشاد المخلوس بدور المفوضية السامية للأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر اليمني ولكل من ساهم في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحتاج إلى تكاتف جهود الجميع.

وأكد الحرص على الاهتمام بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، ودعم الجهات المعنية برعايتهم وتأهيلهم وتوفير احتياجاتهم الضرورية، لافتاً إلى حرص السلطة المحلية في المحافظة على تنسيق الجهود وتسهيل مهام المفوضية السامية للأمم المتحدة وفق الضوابط والمعايير المتبعة لتنفيذ أنشطتها الإنسانية خاصة دعم هذه الشريحة المهمة التي تحتاج للرعاية لتخفيف معاناتها وتحسين حالتهم الصحية.

فيما أشار ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة في اليمن، إلى استمرار المفوضية في تقديم الدعم الإنساني والتواصل مع شركاء العمل الإنساني لتنفيذ المشاريع المستدامة لذوي الإعاقة.

وثمن دعم السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في تسهيل أعمال المفوضية وشريكها في اليمن الهلال الأحمر اليمني لتسهيل إجراءات العمل الإنساني بالمحافظة.

من جهته شدد مدير فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين صالح الذيفاني، على أهمية تلبية احتياجات ذوي الإعاقة في ظل ظروف استمرار العدوان والحصار والتي أثرت على مستوى الخدمات والرعاية المقدمة لهذه الشريحة.

قد يعجبك ايضا