حزب الله يُجهز على قوة كبيرة للعدو في محيط بلدة القوزح وعشر المروحيات تُجلي القتلى والجرحى

 

الثورة / بيروت / وكالات

تواصل المقاومة اللبنانية تدك قوات العدو الصهيوني ومدنه وآلياته في مختلف جبهات الصمود، واكد حزب الله استهدافه لقوات العدو الصهيوني في مختلف المواقع والقواعد العسكرية والمستوطنات محققاً فيها إصابات مؤكدة.
وقال حزب الله في بيان له: خاض مجاهدو المقاومة الإسلامية أمس الأربعاء، اشتباكات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني في محيط بلدة القوزح من مسافة صفر بِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، وأدت المواجهة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو، كما تم إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم في القوزح، ما أدى إلى وقوع عناصرها بين قتيل وجريح.
وأقدمت مروحيات العدوعلى محاولات مستميتة من أجل سحب القتلى والمصابين من الضباط والجنود الذين سقطوا في المواجهات في عيتا الشعب – راميا – القوزح
وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن هبوط أعداد كبيرة من المروحيات العسكرية في عدد من المستشفيات.
وأورد إعلام إسرائيلي أنّ 8 مروحيات هبطت في مستشفى «رمبام» في حيفا المحتلة وحده، بينما هبطت مروحية في مستشفى «بلينسون»، وآخر في مستشفى «تل هشومير».
وأُجليَ 44 جندياً إلى «رمبام»، و5 آخرين إلى «بلينسون»، من حراء وقوع قوة إسرائيلية كبيرة في كمين في أثناء الاشتباكات في جنوبي لبنان، وفقاً لما ذكرته القناة «الـ13».
من جهتها، فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظراً على نشر تفاصيل الحدث الأمني الذي وقع في جنوبي لبنان.
كما استهدف جاهدو احزب الله تجمعًا لجنود العدو الصهيوني في مسكفعام بصلية صاروخية، تجمعًا اخر بين بلدتي العديسة ومركبا بصلية صاروخية.
واستهدف حزب الله دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا بصاروخ مُوجّه وأوقع طاقمها بين قتيل وجريح.
وأكد حزب الله في بيانه أن هذه العملية جاءت دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه،
من جهة أخرى كشف حزب الله اللبناني أمس الأربعاء عن تفاصيل صاروخه الجديد «نصر 1»، الذي تم تطويره من قبل مهندسي الحزب، ويأتي في إطار تعزيز قدرات الدفاع والهجوم.
من جهة اخرى استشهد رئيس بلدية النبطية وعدد من الموظفين امس في قصف للعدو الصهيوني استهدف مبنى البلدية في الضاحية الجنوبية لبيروت .
وشن العدو عشرات الغارات على مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان وبلدات أخرى في الجنوب
وقالت محافظة النبطية هويدا الترك إن «11 غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا».
من جانبهم قال شهود عيان إن رئيس بلدية النبطية وعددا من أعضاء البلدية والمتطوعين استشهدوا إثر غارة إسرائيلية استهدفت مبنى البلدية يوم امس بشكل وحشي .

قد يعجبك ايضا