المقاومة تبارك عملية اسدود وتستهدف مواقع وجنود العدو وتفجّر عدداً من آلياته

385 شهيداً وجريحاً في أربع مجازر جديدة للاحتلال بغزة ودعوات دولية لحماية المدنيين شمال القطاع

 

الثورة / متابعة / قاسم الشاوش
لم يعد هناك مكان آمن في قطاع غزة ووضع ماساوي لا يطاق ومشهد حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني ضد أبناء فلسطين بغزة وارتكاب أبشع الجرائم الوحشية منذ أكثر من عام، مشهد يتكرر كل يوم على مرأى ومسمع العالم أجمع الذي لم يحرك ساكناً لم يمنع أو وقف تلك الجرائم الصهيونية البشعة.
وفي هذا السياق يواصل العدو الصهيوني الغازي والحقير حرب الإبادة بحق أبناء فلسطين بغزة وغيرها من الأراضي الفلسطينية، حيث ارتكب العدو الصهيوني أمس أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت في إحصائيات غير نهائية عن استشهاد 55 شخصا، وإصابة 329 آخرين. جراء غاراته المتواصلة على غزة. بذلك يرتفع ضحايا حرب الإبادة الصهيونية إلى اكثر من 142 ألفاً بين شهيد وجريح جلهم أطفال ونساء .
وفي السياق يتواصل القصف الصهيوني على غزة ففي مدينة خانيونس، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) واُستشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، وفقد آخرون تحت الأنقاض، إثر قصف العدو لمنزل يعود لعائلة أبو طعيمة في بلدة بني سهيلا شرق المدينة.
كما استشهد سبعة مواطنين بينهم أطفال ونساء وأصيب أخرون بجروح، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزلاً في حي الفخاري بخانيونس.
وفي مخيم النصيرات، استشهد ستة مواطنين وأصيب ثمانية آخرون بجروح بقصف العدو لمنزل شمال شرق المخيم وسط قطاع غزة، كما استشهد مواطنان آخران وأصيب عدد آخر بجروح إثر قصف منزل شمال غرب مخيم النصيرات.
وفي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة السيد بمنطقة الفالوجا، كما استشهد مواطن في قصف العدو لمحيط مسجد النعمان وسط حي النزلة.
وناشدت عدة عائلات محاصرة لإنقاذها بعد أن استهدف جيش العدو منازلها في مخيم جباليا وبداخلها عدد من الجرحى والشهداء، ويُمنع وصول الطواقم الطبية إليها.
وأفادت مصادر محلية، بأن الطعام بدأ بالنفاد من مناطق شمال قطاع غزة في ظل استمرار الحصار المطبق عليها لليوم الـ11 على التوالي، إضافة إلى شح في المياه، وصعوبة بالغة في الاتصالات.
ويعاني أهالي شمال قطاع غزة من واقع مرير بين جوع وعطش وغياب خدمات صحية تحت وطأة القصف والدمار منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة مساء الخامس من أكتوبر الحالي، في ظل حملة إبادة جديدة وحصار خانق، تنفذهما قوات العدو شمال القطاع.
وتفرض قوات الاحتلال حصاراً شديداً على تلك المنطقة، يتركز في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من السكان، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للسكان.
ورداً على جرائم العدو الصهيوني أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيانات متتابعة أمس الثلاثاء، بأنها نفذت عمليات استهداف وقصف لمواقع عسكرية صهيونية، ودمّرت آليات ودبابات تابعة لقوات العدو الصهيوني في محاور القتال بقطاع غزة.
وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس إن مقاتليها فجروا عبوة “برميلية” في قوة صهيونية خاصة، وتمكنوا من إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شرق منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب القطاع.
بدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصفها بقذائف الهاون “النظامي – عيار 60” جنود وآليات العدو الصهيوني المتمركزين عند الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا.
وفي بيان آخر، أكدت سرايا القدس استهدافها بقذيفة “RPG” دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه” متوغلة بالقرب من مسجد أم المؤمنين عائشة في حي “القصاصيب” وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
من جانبها، أفادت قوات الشهيد عمر قاسم الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتفجير عبوة ناسفة في دبابة “ميركافاة” صهيونية، وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح أثناء توغلها بحي السلام في رفح.
وما تزال المقاومة الفلسطينية تشتبك مع قوات العدو الصهيوني خاصة على محاور مدينة جباليا، ومخيمها، بما في ذلك قصف تحركاته من شمال نتساريم، لقطع طريق الإمداد على قواته في الشمال.
باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية إطلاق النار قرب مدينة أسدود المحتلة التي أسفرت عن مقتل جندي صهيوني وإصابة خمسة آخرين امس الثلاثاء، مشددة أنها تأكيد على أن ضربات المقاومة مستمرة ومتصاعدة رغم كل الإجراءات الأمنية.
وقالت حماس “إن عملية إطلاق النار قرب أسدود المحتلة رد فعل طبيعي على ما يرتكبه الاحتلال بغزة من تجويع ومجازر بحق المدنيين خاصة شمال القطاع، وما يمارسه من جرائم بالضفة وجميع ساحات المواجهة”.
وتابعت في بيان “إننا إذ ننعى منفذ العملية البطولية، لنعتبر أن هذه العمليات هي التحرك الواجب والمناسب في ظل استمرار المجازر والترويع والحصار والتنكيل بحق شعبنا وأرضنا”.
وأشارت الحركة إلى أن العملية تمثل عملاً بطولياً جديداً يضاف لسجل مقاومتنا المتصاعدة في وجه اعتداءات العدو الصهيوني، وتأكيد أن المجازر ستواجه بمزيد من الضربات.
وأكدت أن هذه العملية وما سبقها من عمليات في عمق الكيان، تثبت قدرة المقاومة على إيلام وإيجاع هذا العدو، والرد على مخططاته الخبيثة لوأد المقاومة والاستفراد بشعبنا وأرضنا.
ودعت حماس لمزيد من العمليات الموجعة في قلب العدو الصهيوني، ولمزيد من الغضب والتوحد خلف خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال جميع جبهات المواجهة؛ حتى وقف العدوان، ودحر الاحتلال.
من جهتها أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالعملية البطولية التي نفذها أحد أبطال المقاومة الفلسطينية ظهر اليوم الثلاثاء في مدينة أسدود المحتلة، والتي جاءت كرد طبيعي ومشروع على الجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان.
وأكدت الشعبية في بيان ، أن اختيار هذا الموقع النوعي في قلب مدينة أسدود عمل نوعي يعكس قدرة المقاومة على التخطيط والتنفيذ، وضرب المنظومة الأمنية الصهيونية.
وأشارت إلى “أن العملية وجهت رسالة واضحة أن المقاومة قادرة على الضرب في أي مكان في أراضينا المحتلة، وأن جرائم الاحتلال لن تمر دون رد موجع”.
وحيّت بكل إجلال وإكبار روح الشهيد البطل، الذي انطلق ليثأر لدماء شهداء جباليا ولبنان، ضارباً مثلاً جديداً في الشجاعة والتضحية.
من جهة اخرى شددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال في قطاع غزة.. مؤكدة أنه لا يوجد “مكان آمن” لهم في غزة.
جاء ذلك في منشور لها على حسابها الخاص بمنصة “إكس” ، حول قصف قوات العدو الصهيوني خياما للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.
وقالت المنظمة: “امتلأت شاشاتنا مرة أخرى بصور الأطفال الذين يقتلون ويحرقون، وصور العائلات تحاول الهروب من الخيام التي تتعرض للقصف”.
وشددت على ضرورة “إيقاف العنف الرهيب” ضد الأطفال”.. مطالبة العالم بوضع حد “فوراً” للوضع في غزة.
في حين دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى ضرورة إيصال الدعم الإنساني ومن ضمنه الإمدادات الطبية إلى شمال قطاع غزة.
وقالت اللجنة في بيان لها إن المستشفيات التي تتحمل عبئا ثقيلا أصلا، تكافح من أجل تلبية احتياجاتها المتزايدة.. مشددة على ضرورة احترام المرافق الطبية وتوفير الحماية لها.
وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ضرورة توفير الحماية للمدنيين في ظل أوامر الإخلاء في شمال غزة.

قد يعجبك ايضا