حماس توجه نداء إلى المجتمع الدولي لوقف المجازر الصهيونية شمال القطاع

العدو الصهيوني يُطبق الحصار على جباليا ويرتكب مجازر جديدة في غزة خلفت 180 شهيداً وجريحاً

الثورة / غزة / وكالات

يواصل العدو الصهيوني حصار مخيم جباليا شمال قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، ويجبر مئات السكان على ترك منازلها والنزوح جنوبا.. حيث عمد جيش العدو أمس على نسف عدد من منازل المواطنين باستخدام الروبوتات المتفجرة، بالتزامن مع اشتعال النيران في مناطق عديدة في المخيم إثر القصف المتكرر.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن حريقا نشب في منزل لعائلة أبو هاشم جراء استهداف صاروخي عند مفرق عبد العال في شارع الجلاء شمال غرب مدينة غزة.

وأطلقت طائرة مُسيرة صهيونية من نوع «الكواد كابتر» النار بشكل كثيف، إضافة إلى قصف مدفعي على منازل المواطنين في شارع السكة شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأصيب ستة مواطنين معظمهم أطفال، في قصف للعدو استهدف منزلا في حي التفاح شمال شرق مدينة غزة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، أمس إلى 42227 شهيداً و98464 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023م.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان لها، أن العدو الصهيوني ارتكب أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 52 شهيدا و128 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي، أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واُستشهد تسعة مواطنين فلسطينيين، أمس، في قصف صهيوني استهدف دير البلح، ومخيمي البريج وجباليا، وسط وشمال قطاع غزة.

كما استشهد ثمانية مواطنين فلسطينيين من عائلة واحدة، في قصف طائرات العدو الصهيوني الحربية منزلهم في النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات العدو الصهيوني الحربية منزلا لعائلة أبو دلال في النصيرات، ما أدى لاستشهاد ثمانية مواطنين من عائلة أبو غالي كانوا قد نزحوا إلى منزل عائلة أبو دلال سابقا

يأتي ذلك فيما قالت المقررة الأممية الخاصة بالأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز، «يُقتل الناس جماعات وفرادى في جباليا ومخيمها، وسط قسوة وسادية لا توصف، على يد جلادين (إسرائيليين) مستعدين لخطة الإبادة الجماعية باستخدام أسلحة ودعم غربي».

وأضافت: «يذهلني الاعتقاد بأننا نعرف ما تفعله إسرائيل، ولا يمكننا إيقافها

من جهتها وجهت حركة المقاومة الإسلامية «حماس «، أمس نداء إلى المجتمع الدولي والحكومات العربية والإسلامية بتفعيل أدوات الضغط على سلطات العدو الصهيوني لوقف المجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة.

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، أكدت الحركة في بيان صحفي، أن الحملة العسكرية الإجرامية المستمرة على شمال القطاع تمثل «إبادة موصوفة تمارسها حكومة العدو الفاشي».

وأوضحت الحركة أن الحصار المفروض على منطقة شمال غزة وفصله بالنار عن مدينة غزة والتصعيد في القصف والمجازر ضد المدنيين العزل يأتي في ظل تفاقم الوضع الإنساني ومنع إدخال المواد الإغاثية والإنسانية.

وقالت: «إن حكومة الاحتلال الفاشي غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، وتستند إلى غطاء أمريكي إجرامي».

كما اتهمت المجتمع الدولي بالصمت تجاه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، معتبرةً ذلك رخصة لحكومة العدو الصهيوني لاستمرار تصعيد جرائمها.

وشددت الحركة على ضرورة تفعيل المجتمع الدولي لأدواته لوقف المجزرة المستمرة في شمال غزة والتصدي لمجرمي الحرب.

وأكدت أن حكومة العدو الصهيوني تتوهم قدرتها على إخضاع الشعب الفلسطيني، مبدية ثقتها في أن مخططات الاحتلال ستتحطم أمام عزيمة المقاومة.

إلى ذلك عرضت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مشاهد من استهدافها دورية استطلاع صهيونية بطائرة «الزواري» الانتحارية شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، قبل عدة أيام.

وبحسب وكالة (سما) الإخبارية، أظهرت المشاهد عملية تجهيز طائرة «الزواري» الانتحارية «عقاب»، على يد عدد من مقاتلي «كتائب القسام»، الخميس الماضي، لتنفيذ المهمة التي استهدفت دورية استطلاع قوامها جيبان عسكريان وأربعة جنود كانوا يتحصنون خلف تلة ترابية.

كما وثقت المشاهد عملية إقلاع الطائرة وما رصدته أثناء تحليقها قبل انفجارها بالدورية الصهيونية.

قد يعجبك ايضا