جراء الهجمات اليمنية في البحر الاحمر ..ميناء إيلات الصهيوني يعلن إفلاسه

الثورة نت/…

إعلان ميناء إيلات التابع للعدو الصهيوني إفلاسه بسبب انخفاض نشاطه بنسبة 85٪ جراء هجمات القوات المسلحة اليمنية على السفن في البحر الأحمر.

وقال موقع “World Cargo News” المتخصص بشؤون النقل والشحن البحري وفقا لما نقلته وكالة فلسطين اليوم اليوم السبت، إن ضربات حركة أنصار الله في اليمن على سفن للشحن في مياه البحر الأحمر، أدى إلى انخفاض الأحجام بنسبة 85%.

ونوه إلى أن تلك الضربات “دفعت الميناء (إيلات) إلى طلب المساعدة المالية من الحكومة الإسرائيلية”.

وأفاد بأن ميناء إيلات “لم يشهد أي نشاط أو إيرادات لمدة ثمانية أشهر، وفقا لما أفاد به الرئيس التنفيذي جدعون جولبرت أمام لجنة الشؤون الاقتصادية في الكنيست في 7 يوليو الماضي”.

ولفت الموقع النظر إلى “الارتفاع القصير في الربع الرابع من عام 2022”.

وتستهدف القوات المسلحة اليمنية، منذ قرابة العام، بالصواريخ والمسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بالاحتلال في البحر الأحمر وبحر العرب، كما يستهدفون تل أبيب وعدد من المناطق والموانئ الإسرائيلية.
ومن الجدير بالذكر أن مدينة إيلات الساحلية تتعامل بشكل رئيسي مع البضائع السائبة والبوتاس وواردات السيارات، وهو أصغر بكثير من موانئ أسدود وحيفا على البحر الأبيض المتوسط.

وتمكنت هجمات القوات المسلحة اليمنية، التضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان عسكري منذ 372 يومًا على التوالي، بالتأثير بشكل كبير على تجارة الاحتلال “الإسرائيلي”.

قد يعجبك ايضا