المواصفات والمقاييس تنفذ حملة نزول ميداني لورش صاغة الذهب  

الثورة نت/ أسماء البزاز

بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم تنفيذ حملة نزول ميداني لورش الصاغة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري أن النزول الذي سيستمر لمدة أسبوعين يهدف الى حماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية وسحب عينات للفحص  والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية ووضع ملصقات المعايرة على الميازين الإلكترونية لورش الصاغة.

وأشار إلى ان هذا  النزول يأتي في إطار تعزيز الدور الرقابي  على مصوغات المعادن الثمينة وسبائكها ومعرفة مدى التزام  ورش الصاغة بضبط العيارات القانونية.

ولفت إلى انه سيتم خلال النزول توزيع الدليل التعريفي المحدث الخاص بالورش المرخصة والمعتمدة لدى الهيئة  على أصحاب الورش واصحاب محلات بيع الذهب .. داعيا اصحاب ورش الصاغة إلى  الإلتزام بالقوانين والإرشادات الصادرة عن الهيئة لما فيه خدمة المصلحة العامة وبما يضمن حقوق المستهلك والحفاظ على رأس المال الوطني.

واهاب البشيري بأصحاب محلات بيع الذهب  التعامل مع الورش  المرخصة والتأكد  قبل الشراء  والبيع من وجود لاصق معايرة محلات الذهب  من قبل الهيئة.

قد يعجبك ايضا