الشمسي يطلع على مشروع حماية الاراضي وتأهيل قنوات الري الزراعية في مديرية التعزية

الثورة نت../

اطلع وكيل محافظة تعز لقطاع التنمية عبد الواسع الشمسي ومعه عضو الفريق التنموي عبد الله الجندي، ومدير عام التعزية عبد الخالق الجنيد، ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية مروان المقطري على مستوى تنفيذ الاعمال بمشروع حماية الأراضي الزراعية وتأهيل قنوات الري الزراعية المنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وخلال الزيارة اوضح الوكيل الشمسي أهمية المشروع ودوره في حماية وري الاراضي الزراعية والذي سيسهم بتوسعة رقعة الأرض الزراعية وزيادة مستوى الإنتاج الزراعي خاصة في المحاصيل الأساسية من الحبوب والفواكه لرفد الأسواق بالمنتجات المحليه واحداث نهضة زراعية واقتصاد وبناء مقاوم على مستوى المديرية.

ونوه إلى أهمية تفعيل دور جمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في تقديم خدمات الإرشاد الزراعي والتسويق للمحاصيل والمنتجات الزراعية المختلفة لتشجيع المزارعين وتحفيزهم للاستمرار بالعملية الزراعية.

الى جانبه اشار مدير عام الزراعة المهندس عبد الله الجندي بأن المشروع سيقوم بدور هام في ري الأراضي الزراعية وتغذية الآبار في المنطقة، حيث أن الاراض الزراعية ذات تربة خصبة تشتهر بزراعة الحبوب وسيتم استهدافها ضمن مشروع التوسع الزراعي في المرحلة القادمة

فيما أوضح نائب مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محمد مرشد بأن مشروع حماية الاراضي وتأهيل قنوات الري الزراعية في قرى ذخار والدرج جندية عليا مديرية التعزية بيتم تنفيذه بتكلفة تقدر بـ 103 ملايين ريال بتمويل وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وأشار إلى أن المشروع سيخدم المزارعين، حيث يهدف المشروع إلى ري الهكتارات والأراضي الزراعية عبر قنوات الري التي يتم تنفيذها بالمشروع

رافقهم في الزيارة عدد من الشخصيات الاجتماعية والأهالي المستفيدين من المشروع بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا