إضراب بجامعات المغرب.. وآلاف الطلاب يتظاهرون تضامنا مع غزة ولبنان

الثورة نت/..

تظاهر آلاف الطلاب بعدة جامعات مغربية، اليوم الأربعاء، تضامناً مع قطاع غزة ولبنان بمواجهة حرب الإبادة الصهيونية التي دخلت عامها الثاني.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إضراب عام عن الدراسة ليوم واحد بمختلف جامعات البلاد للمطالبة بوقف التطبيع بين المغرب و”إسرائيل”؛ استجابة لدعوة من “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب”، أكبر فصيل طلابي في المملكة.

ونظم آلاف الطلاب مظاهرات داعمة لغزة ولبنان في جامعات عدة، بينها وجدة (شرق)، وأكادير (وسط)، والجديدة والقنيطرة (غرب)، ومراكش (شمال).

وردد الطلاب خلال هذه المظاهرات هتافات من قبيل “يا شهيد ارتاح، سنواصل الكفاح” و”تحية مغربية.. لغزة الأبية” و”المغرب وفلسطين.. شعب واحد مش شعبين” و”من غزة لبيروت، مقاومة وعزة”.

كما رفع الطلاب أعلام فلسطين، وصورا لقادة المقاومة بغزة منها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار والرئيس الراحل للمكتب إسماعيل هنية.

وجاءت الدعوة للإضراب والمظاهرات بمناسبة مرور عام على حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بغزة منذ السابع من أكتوبر 2023 بدعم أمريكي مطلق، ما أسفر عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، وسع العدو الصهيوني نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها في غزة، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

قد يعجبك ايضا