تسليم مشروع تأهيل وترميم مرافق صحية في مديرية مقبنة بتعز

الثورة نت/..

سلم مكتب الصحة والبيئة بمحافظة تعز، اليوم، مشروع تأهيل وترميم البنية التحتية وصيانة خمسة مرافق صحية وبناء غرفتين وأربع محارق طبية، بمديرية مقبنة.

استهدف المشروع الذي نفذ بإشراف السلطة المحلية، وبدعم من مؤسسة تمدين شباب للتنمية، بتكلفة 33 ألف دولار، أعمال تأهيل وترميم وصيانة وبناء محارق طبية في مركزي الأخلود الصحي – والنور الصحي – ووحدات الشهيد ابو مازن – والشهيد مالك – والأعدوف، بالإضافة إلى بناء غرفتين في وحدة الشهيد أبو مازن.

وأشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل، إلى أن أعمال الصيانة والتأهيل تأتي ضمن خطط المكتب في صيانة وإعادة تأهيل مختلف المرافق الصحية بالمديريات وبالأخص البعيدة عن مراكز المديريات.. مثمنا دور وزارة الصحة والبيئة والسلطة المحلية بالمحافظة لدعمهما في إعادة تأهيل البنى التحتية للقطاع الصحي بالمحافظة.

بدوره أوضح مدير قسم المباني في إدارة الشؤون الفنية والهندسية بالمكتب محمد فاروق الزعيمي أنه تم تسليم المرافق الصحية والبدء في تنفيذ تأهيل وترميم خمسة مرافق صحية بمقبنة .

ولفت إلى أن المشروع تضمن بناء غرفتين لمرفق صحي وإصلاح شبكة التغذية ومعالجة الرطوبة في الجدران والأسطح وبناء أربع محارق طبية وتأهيل الأبواب والنوافذ وتوريد خزانات مياه.. مؤكداً على تحسين وتجهيز هذه المرافق لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

قد يعجبك ايضا