استشهاد وإصابة 113 فلسطينياً في 4 مجازر جديدة بغزة والمقاومة تستهدف رتلاً عسكرياً للعدو في رفح

 

الثورة / متابعة/ محمد الجبري

واصل العدو الصهيوني عدوانه المستمر على غزة لليوم الـ 355 مرتكبا المزيد من المجازر وحشية ضد العائلات في القطاع
وأعلنت الصحة في تقريرها اليومي، أن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 28 شهيد و 85 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضحت أن حصيلة العدوان “الإسرائيلي” ارتفعت الى 41,495 شهيد و 96,006 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي، مبينة أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
ورفضت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في إعلان استلام كونتينر يحتوي على ما يقارب من 88 جثة من طرف الاحتلال “الإسرائيلي”دون أي بيانات او معلومات تدل على معرفة اصحابها وأماكن انتشالها ، لحين استكمال كامل البيانات والمعلومات حول هذه الجثث ليتمكن ذويهم من التعرف عليهم “.
وطالبت الصحة منظمة الصليب الأحمر القيام بمهامها وفق البروتوكول المعمول فيه دولياً بخصوص استلام وتسليم الجثامين، مع إحضار بيانات وتفاصيل كل جثمان من حيث الأسماء والأعمار والمناطق التي أُخذت منها هذه الجثامين، مشددة على ضرورة استلام الجثث حسب المعايير الإنسانية والدولية وبما يحفظ الحقوق للحفاظ على كرامة هذه الجثث.
في المقابل كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية”حماس”، أمس الأربعاء، قصفها محور “نتساريم” بقذائف الهاون من الغيار الثقيل.بالاشتراك مع سرايا القدس
بدورها، فجّرت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عبوةً ناسفةً في ناقلة جند إسرائيلية من نوع “إيتان”، شرقي رفح، جنوبي قطاع غزة.
سياسيًا أكدت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، أن ما كشفه تقرير لموقع “بروبابليكا” الأمريكي عن تعمد قيام وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وبتواطؤ من رئيسه بايدن، إخفاء حقيقة تجويع الكيان الصهيوني المجرم لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وتعطيله إدخال المساعدات لغزة، أمام الكونغرس خشية أن يؤثر ذلك على توريدات السلاح لجيش الاحتلال، هو تأكيد جديد على تواطؤ هذه الإدارة الأمريكية، وبلينكن وبايدن شخصياً، في جريمة الإبادة ضد شعبنا.
وأشارت “حماس” في تصريح صحفي، أن هذا السلوك الإجرامي الذي قام به بلينكن، يستدعي من الشرفاء في الكونغرس الأمريكي والهيئات القضائية الأمريكية التحقيق فيما قام به، ما تسبب بمقتل الآلاف من أبناء شعبنا، سواء بالقتل المباشر بالسلاح الأمريكي أو من خلال التواطؤ مع سياسات التجويع والحرمان التي نفذها ومازال ينفذها الكيان الصهيوني المجرم، في انتهاك لأدنى قواعد القانون الدولي الإنساني.
وطالبت الحركة، المؤسسات القضائية الدولية، وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية، بضرورة أخذ هذه التقارير على محمل الجد، واتخاذ المقتضى القانوني ضد بلينكن، باعتباره مشاركاً في التجويع المتعمد والإبادة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
وفي الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت قوات العدو الصهيوني خلال اليومين الماضيين (35) مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية المحتلة.
ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين، وبحسب مصادر أمنية ومحلية، من بلدة دورا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهاو من بلدة إذنا غرب الخليل.
كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.
وفي سلفيت،اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من بلدات كفل حارس وإسكاكا وبروقين، كما طالت اعتقالات الاحتلال 10مواطنين بعد مداهمة منازلهم في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.
وفي جنين، اقتحم جيش الاحتلال مدينة جنين شمال الضفة الغربية وسط اشتباكات ضارية مع فصائل المقاومة الفلسطينية في المدينة.
وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من جهة حاجز الجلمة العسكري وبدأت بمحاصرة مستشفى ابن سينا بأعداد كبيرة من الآليات العسكرية.
وأشارت إلى أن الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة برفقة جرافات باتجاه مدينة جنين، واعتقلت القوات الصهيوني الشابة الفلسطينية ملك العامر على حاجز دوتان العسكري قرب يعبد جنوب غرب جنين.

قد يعجبك ايضا