قطاع المناهج ومركز البحوث بوزارة التربية يحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم قطاع المناهج والتوجيه ومركز البحوث والتطوير التربوي بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، اليوم، فعالية خطابية وفنية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية، أكد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس، أهمية إحياء ذكرى ميلاد خير العالمين من أرسله الله رحمة للبشرية.

وأشار إلى أحقية اليمانيين أحفاد الأنصار بالرسول الكريم وإحياء ذكرى مولده الشريف والسير على نهجه والتأسي به في كل أقواله وأفعاله وثباته في مقارعة الباطل والتصدي لقوى الظلم والطغيان .

ولفت الدكتور الدعيس إلى ما يحمله احتفال الشعب اليمني بهذه المناسبة من دلالات في ظل ماتعيشه الأمة من ذلة و خضوع وانبطاح فيما الشعب اليمني يقف و يناصر الشعب الفلسطيني المظلوم.

فيما أكدت كلمة قطاع المناهج والتوجيه الترحيبية، التي ألقاها حميد غثاية، أن اليمانيون هم أول من احتفى برسول الله حين استقبله أجدادهم الأنصار مرددين ” طلع البدر علينا “.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة واستلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأكرم، بكل ما تحويه رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة، لافتا إلى أهمية الاقتداء والتأسي برسول الله في أقواله وأفعاله.

واستعرض الناشط هاشم الوادعي شذرات من حياة الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ، مسلطا الضوء على مدلولات قوله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ” بعثت بين جاهليتين”.

تخلل الاحتفالية قصيدة شعرية وفقرتان فلكلورية وانشادية واسكتش مسرحي عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا