مفتاح يطلع على آلية عمل غرفة العمليات باللجنة العليا لمواجهة أضرار السيول

الثورة نت../

اطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ـ رئيس اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول العلامة محمد مفتاح مساء اليوم، على سير العمل في غرفة العمليات المشتركة التابعة للجنة العليا.

واستمع العلامة مفتاح من نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ـ رئيس غرفة العمليات المشتركة محمد المداني إلى إيضاح حول آلية العمل في الغرفة وما تقوم به من دور تنسيقي بين الجهدين الرسمي والمجتمعي لمواجهة الأضرار والجوانب المتصلة بالتوعية.

وأشار المداني إلى أنه تم التوجيه لمدراء مكاتب الزراعة في المحافظات والمديريات بتفريغ السدود في المناطق المتوقع هطول أمطار غزيرة عليها، بحيث لا تزيد كمية المياه فيها عن 75 بالمائة من طاقتها الاستيعابية وبحيث تستوعب السيول المتدفقة.

وتطرق إلى سير أعمال المتابعة والرصد للحالة الجوية وكمية الأمطار المتوقع هطولها أولا بأول، وإرسال الرسائل التحذيرية والتوعوية للمواطنين للابتعاد عن ممرات السيول والوديان، فضلا عن آلية التواصل ورفع التقارير الميدانية إلى الغرفة.

ولفت نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، إلى أنه وبعد توفر المعلومات عن الحالة الميدانية، يتم الحشد المجتمعي وتنسيق الجهود مع الجهات المعنية لتنفيذ التدخلات الطارئة للحد من أضرار السيول في المناطق المتضررة.

وقد أشاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بالجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء غرفة العمليات المشتركة، وما تقوم به الغرفة من دور تنسيقي مهم ينعكس إيجابيا على العمل في الميدان.

وأشار إلى أهمية التغطية الإعلامية الميدانية في المحافظات والمديريات والمناطق المتضررة، لإبراز الجهد المجتمعي في إنقاذ وإغاثة المتضررين، بما يسهم في تحفيز المواطنين وتعزيز دورهم في هذا الجانب.

وخلال الاجتماع استعرض وكيل الوزارة عمار الهارب، والوكيل المساعد الخليل القريشي آلية المتابعة للواقع الميداني في المحافظات والمناطق التي شهدت هطول أمطار خلال الساعات الماضية وفقا لنتائج التنبؤات الجوية بغرفة العمليات.

بدوره قدم ممثل المركز الوطني للأرصاد شرحا حول التوقعات بالحالة الجوية خلال الساعات القادمة والآلية المتبعة في رصدها وإرسال الرسائل التحذيرية بناءً عليها.

قد يعجبك ايضا