مدارس أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

شهدت مدارس أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات وأنشطة متنوعة؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليات بمختلف المديريات، أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة من خلال إقامة الفعاليات والإذاعات والأنشطة التربوية لغرس القيم والأخلاق والمبادئ، التي جاء بها النبي الخاتم في نفوس الطلاب والأجيال، وتعزيز اقتدائهم بنهجه وسيرته العطرة – صلى الله عليه وآله وسلم.

وعبّرت عن عظمة ومكانة ذكرى مولد الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وترسيخ ارتباطهم وحبهم وولائهم لنبي الأمة، والاقتداء به والمضي على نهجه السديد في مواجهة الأعداء، ونصرة الدين والمظلومين.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، لاستلهام الدروس والعِبر من حياة وسيرة رسول الله وسيد البشرية في ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، والتصدِّي لمؤامرات ومخططات العدو التي تستهدف أبناء الأمة في هويتهم ودينهم.

واستعرضت جوانب عظيمة من حياة وسيرة وفضائل الرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم – وأخلاقه وصفاته الحميدة.. مؤكدة أن احتفال الشعب اليمني بالمولد النبوي هو امتداد للارتباط الوثيق بين رسول الله، وأهل اليمن منذ فجر الدعوة الإسلامية، وحتى اليوم.

وحثت الجميع على التفاعل والحشد والحضور التربوي الواسع للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف؛ حباً وتعظيماً وتوقيراً لخير البرية ومعلم الإنسانية ونور الهدى محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعاليات العديد من الفقرات والأنشطة المتنوعة قدمها الطلاب والطالبات، عبّرت في مجملها عن عظمة المناسبة، وفضل إحيائها، والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا