لجنة حوض عمران تناقش طلبات تراخيص حفر آبار مياه

الثورة نت|

ناقشت لجنة حوض عمران في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، طلبات تراخيص حفر عدد من آبار المياه الجديدة والمؤجلة.

واستعرض الاجتماع التقرير الفني للجنة حول طلبات المواطنين بحفر 11 بئراً في مديرات الحوض، ووافقت على طلبات حفر ستة آبار ارتوازية جاءت مطابقة للإجراءات الفنية لقانون المياه وحوض عمران المائي.

وفي الاجتماع أكد أمين محلي المحافظة المخلوس ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية في الحصول على تراخيص حفر وصيانة آبار المياه في المديريات الواقعة بحوض عمران وكذا طلبات الحفر في بقية المديريات.

ولفت إلى أهمية تعزيز الرقابة على أية مخالفات حفر آبار عشوائية، بما يسهم في حماية المياه الجوفية للحوض .. مشددة على تضافر الجهود في الحفاظ على المورد المائي، وتنظيم أعمال حفر الآبار وفق الحاجة لمياه الشرب والزراعة.

وأشاد المخلوس بجهود فرع هيئة الموارد المائية في منع الحفر العشوائي والحد من استنزاف المياه الجوفية، مؤكداً منع تعميق الآبار في نطاق الحوض لما يسببه من استنزاف جائر للمياه الجوفية.

وكان مدير فرع هيئة الموارد المائية بعمران المهندس فهد السفياني، استعرض الإجراءات المتبعة للبت في طلبات التراخيص وجهود الرقابة على الحفارات وتنظيم حفر الآبار وفق قانون المياه ولائحته التنفيذية وقرارات السلطة المحلية.

حضر الاجتماع مديرو مؤسسة المياه المهندس نبيل زيد وهيئتي مشاريع مياه الريف المهندس كمال الدين الماخذي وحماية البيئة نايف الحايطي ومدير وحدة حوض عمران بسير البشيري وعدد من المعنيين بفرع هيئة الموارد المائية ومدير مديرية ريدة طارق صبر.

قد يعجبك ايضا