وزير الخارجية يلتقي القائم بأعمال رئيس بعثة مكتب منظمة الهجرة الدولية

الثورة نت|

ناقش وزير الخارجية والمغتربين، جمال أحمد عامر، اليوم مع القائم بأعمال رئيس بعثة مكتب منظمة الهجرة الدولية مات هوبر، أهم المشاريع التي تنفذها البعثة في اليمن.

وفي اللقاء أوضح وزير الخارجية والمغتربين، أن توجه حكومة التغيير والبناء استناداً إلى موجهات القيادة العليا تؤكد أهمية تقديم كافة التسهيلات لعمل الأمم المتحدة ومنظماتها ووكالاتها وبرامجها العاملة في اليمن وفقا للقواعد المنظمة والمتفق عليها.

وأشار إلى جملة من القضايا التي تحتاج إلى معالجة من قبل بعثة منظمة الهجرة الدولية ومنها الاحتجاجات المتكررة من قبل أعداد من المهاجرين، ما يؤدي إلى إزعاج المواطنين وإقلاق الأمن.

وشدد الوزير عامر، على أهمية اضطلاع البعثة بدورها في تكثيف جهودها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين وبالأخص في محافظة الحديدة في ظل الفيضانات التي أدت إلى نزوح وكارثة إنسانية، ومعالجة قضايا المهاجرين غير الشرعيين وزيادة العمل في برامج العودة الطوعية لهم.

وأكد أهمية التزام المنظمات الدولية، بما في ذلك، منظمة الهجرة الدولية، بأن تكون مشاريعها المنفذة في اليمن مراعية للخصوصية الاجتماعية والثقافية للشعب اليمني.

من جانبه أوضح القائم بأعمال رئيس بعثة مكتب منظمة الهجرة بصنعاء، أن البعثة حريصة في مشاريعها على الالتزام بالقواعد المتعارف عليها للعمل عبر القنوات الرسمية.

ولفت إلى أن أحد أهم العوائق التي تواجه عمل البعثة هو النقص الحاد في التمويل للمشاريع، مؤكداً العمل مع المانحين لزيادة تمويل المشاريع التي تنفذها منظمة الهجرة الدولية باليمن.

وأكد هوبر أهمية التعاون المشترك مع وزار الخارجية بما يؤدي إلى عودة المانحين، معبراً عن شكره لمستوى التعاون وتسهيل أعمال البعثة خلال الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا