مجلس القضاء الأعلى يستعرض خطة السلطة القضائية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء جريمة إحراق جنود صهاينة لنسخ من القرآن الكريم، وتدنيس ما تبقى من مساجد قطاع غزة.

وجدد استهجانه للصمت والخذلان العربي والإسلامي الرسمي إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وحرب إبادة جماعية وتجويع ممنهج لأبناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وبارك مجلس القضاء الأعلى عملية الرد الأولية التي نفذتها المقاومة الإسلامية لحزب الله اللبناني في عمق كيان العدو الصهيوني.. معتبرا هذا الرد الشجاع ردا مشروعا على جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة واغتيال قادة المقاومة.

واستعرض المجلس خطة السلطة القضائية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام، ومشاركة أعضاء المجلس في الأنشطة والفعاليات الميدانية المتعلقة بالمولد النبوي في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وأكد المجلس على ضرورة الاهتمام والإعداد الجيد لإقامة فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يأتي متزامنا مع تدشين حكومة التغيير والبناء لأعمالها ومباشرة مهامها الوطنية في خدمة أبناء الشعب اليمني، ومع الموقف المشرف لليمن في نصرة الشعب الفلسطيني.

وحث على أهمية التفاعل الإيجابي والمشاركة الواسعة في هذه الفعاليات بما يليق بقدسية وعظمة المناسبة، وفي ضوء محددات موجهات خطة الدولة للبدء بتنفيذ الفعاليات المتعلقة بالمولد النبوي الشريف، بما يعزز من الارتباط بالرسول الأعظم وحياته الجهادية.

وأقر المجلس إدراج واعتماد مشروع تطبيق النظام الإلكتروني للتوثيق وتوسعة النظام القضائي المقدم من وزير العدل وحقوق الإنسان، في الخطة السنوية للوزارة للعام ١٤٤٦هـ.

وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقاً للقانون.

واطلع على بعض التظلمات المحالة إليه من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة وفقا للقانون.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا