مراد: الاهتمام بالكتاب مثّل محوراً مهماً خلال المرحلة المقبلة

في حفل توقيع كتاب “مخلاف الشعر.. تاريخ وحضارة”

 

الثورة /خليل المعلمي

تحت رعاية الدكتور علي قاسم اليافعي وزير الثقافة والسياحة، أقيم أمس حفل توقيع كتاب “مخلاف الشِّعر.. تأريخ وحضارة” للأديب عفان سليم بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة والشخصيات الاجتماعية.
ونيابة عن الدكتور علي قاسم اليافعي وزير الثقافة والسياحة ألقى الأديب عبدالرحمن مراد كلمة أوضح فيها أن الاهتمام بالكتاب سيمثل محوراً مهماً خلال المرحلة المقبلة، باعتباره أحد أسس الحضارات على مدى التاريخ، ويدلل على أننا نخطو خطوات مهمة نحو المستقبل ونحو التغيير.
وأشاد بمبادرة الشخصيات الاجتماعية في رعاية مثل هذه المشاريع الثقافية وعلى رأسهم الشيخ ناجي عبدالجليل عامر الذي كانت له جهود في رعاية ودعم المؤلف حتى تم طباعة هذا الإصدار.
واستعرض الأديب عبدالرحمن مراد رئيس الهيئة العامة للكتاب، محتويات الكتاب وأوضح أنه مقسم تقسيما علميا منهجيا فهو يتكون من بابين وعدد من الفصول، متعدد العلوم والمعارف والآفاق والأبعاد، يجد الباحثون في مختلف المجالات بغيتهم فيه.
وأشاد مراد بالجهد الذي بذله المؤلف وبالكتاب الذي يعتبر مرجعاً مهماً للباحثين في مختلف العلوم المعاصرة والقديمة وقد يجد فيه صاحب القرار السياسي عوناً ومادة تعينه على صناعة واقع تنموي جديد في هذه البقعة المهمة من اليمن.
فيما وصفت الدكتورة ياسمين الجمالي، الكتاب أنه تاريخي وحضاري ومميز، حيث اهتم بالجانب التاريخي والحضاري لمنطقة تعد من أكبر المناطق اليمنية وهو مخلاف الشعر، الذي يمتلك خصوصية في التاريخ اليمني وتفرد في تعاون وتكاتف أبنائه في تنمية بلادهم ودعم المبدعين منهم.
وقدم المؤلف عفان سليم شرحاً عن محتويات الكتاب وأوضح أهميته باعتباره الأول في الحديث عن مخلاف من مخالف اليمن البالغة 84 مخلافاً، بحسب المصادر التاريخية، مؤملاً أن تصل فكرة الكتاب لنشر المؤلفات عن مختلف المخالف اليمنية وإيصال الرسالة إلى الجيل الجديد.
وقدم الشكر والتقدير لمن قدم له الدعم والمساندة والمشورة والمعلومة، خاصة راعي الإبداع الشيخ ناجي عامر الذي كان راعياً لهذا الإصدار منذ التأليف حتى الطباعة.
وعقب الاحتفالية، قام الكاتب والأديب عفان سليم بتوقيع نسخ من كتابه وإهدائها للحاضرين، وتخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر أسامة الغبان، وفقرة فنية ألقاها وليد الظفري.
تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا