القسام تفجر نفقاً فُخخ في قوة صهيونية وحماس تتهم أمريكا بالانحياز الكامل للاحتلال

أكثر من 175 شهيداً وجريحاً في أربع مجازر جديدة للعدو الصهيوني في غزة

 

 

الثورة / غزة / وكالات

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، أمس الأربعاء، جراء قصف العدو المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، في اليوم الـ320 من العدوان، الذي بدأ في السابع من شهر أكتوبر الماضي.
وقالت مصادر طبية، أن قوات العدو ارتكبت أربع مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدا، و124 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 40223، وأن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92981 منذ بدء العدوان، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض .
ونقلت الوكالة الفلسطينية عن مصادر طبية قولها انه تم انتشال أربعة شهداء جراء قصف العدو المتواصل شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تتعرض في هذه الأثناء لغارات جوية متواصلة تستهدف منازل ومباني سكنية.
كما أصيب العشرات بجروح، جراء إطلاق آليات الاحتلال النار تجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح.
وشنت طائرات الاحتلال غارة جوية استهدفت أرضا في منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس، ويتواصل القصف المدفعي والصاروخي صوب منازل المواطنين في بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس.
وأفادت مصادر صحفية فلسطينية، باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين في عدة استهدافات “إسرائيلية” طالت المناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع.
وبحسب المصادر، فإن طواقم الإسعاف والدفاع المدني وسيارات مدنية نقلت 13 شهيداً وعشرات الإصابات إلى مجمع ناصر الطبي غرب خانيونس عقب استهداف الاحتلال خيم للنازحين وتجمعاً للمواطنين في عدة مناطق من مدينة خانيونس.
وفي تفاصيل الاستهدافات، أوضحت أن طائرات الاحتلال استهدفت خيم للنازحين في منطقة الزنة بعدد من الصواريخ، كما استهدفت تجمعاً للمواطنين قرب مستشفى دار السلام على شارع صلاح الدين، فيما استهدفت منزلا سكنيا قرب مستشفى الأوروبي شرق خانيونس .
وأضافت المصادر ذاتها، أن شهيدا ارتقى وأصيب آخرون بجروح مختلفة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الخطيب في منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على أحياء الزيتون، والصبرة، وتل الهوا في مدينة غزة، تزامناً مع إطلاق الآليات العسكرية الإسرائيلية الرصاص الحي صوب الأحياء.
كما شنت طائرة حربية إسرائيلية غارة جوية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
وأصيب عشرات المواطنين بجروح، جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الصالحي في بلوك C بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما استهدف الطيران الحربي محيط منطقة أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح.
من جانبه أقرت وسائل إعلام العدو الصهيوني، بأن جيش الاحتلال سرق نحو 2000 جثة لفلسطينيين بغزة بعد نبش قبورهم.
ويزعم جيش الاحتلال الصهيوني أن هذه السرقة تمت من أجل فحصها من أجل التأكد أنها ليست لأسرى إسرائيليين”.
من جانب آخر أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس عن تفجير نفق فُخخ مسبقا في قوة للعدو الصهيوني جنوب غزة.
وقالت كتائب القسام اليوم وفقا لوكالة معا الفلسطينية “فجرنا عين نفق فخخت مسبقًا بعبوة في قوة إسرائيلية تقدمت للمكان وأوقعناهم بين قتيل وجريح غرب منطقة “الحاووزين” غرب مدينة حمد شمال مدينة خانيونس جنوب القطاع”.
سياسيا أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس “سامي أبو زهري”: إن وزير الخارجية الأمريكي يصر على الكذب والانحياز لموقف الاحتلال الإسرائيلي.
وقال أبو زهري أن الولايات المتحدة تفتعل ضجة لفرض إملاءات الاحتلال عليها، لكن الحركة يؤكد متمسكها بمقترح الثاني من شهر يوليو الماضي والذي كان يستند على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن.
وأوضح القيادي في حماس: أن خلاصة المقترح الأمريكي الجديد، يعني “تحرير أسرى الاحتلال واستمرار العدوان”، مبينا أن “الولايات المتحدة تفتعل ضجة لفرض إملاءات الاحتلال علينا”.

قد يعجبك ايضا