تحت شعار “نحو إعلام جامعي هادف” جامعة صنعاء تصقل مهارات كوادرها الإعلامية في إدارة المحتوى الرقمي

الثورة/ هاشم السريحي

نظمت جامعة صنعاء خلال الفترة (17 – 19) أغسطس الجاري دورة تدريبية متخصصة لمسؤولي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في كليات ومراكز الجامعة، تحت شعار «نحو إعلام جامعي هادف».
هدفت الدورة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة في إعداد الأخبار وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي؛ حيث تم تعريفهم بأساسيات صياغة الأخبار وطرق إعدادها، بالإضافة إلى المهارات الفنية لاستخدام وإدارة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي.
وفي افتتاح الدورة، أكد مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعلام، عادل الحبابي، على الأهمية البالغة للتدريب والتأهيل في تعزيز قدرات العاملين في المجال الإعلامي بالجامعة. وبيّن أن هذه الدورة تعد خطوة هامة لصقل مهارات مسؤولي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في الكليات، مما يسهم في تعزيز حضور الجامعة على المستوى المحلي والدولي، ويعكس إمكانياتها ومميزاتها بشكل فعال للجهات المعنية بتصنيف الجامعات العالمية.
وقد تولى عملية التدريب البروفيسور علي العمار، رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام، والمهندس ماجد عسلان، مدير إدارة نظم المعلومات بكلية التربية ومركز الحاسوب. وشملت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، حيث أتيحت الفرصة للمتدربين للمشاركة والتفاعل من خلال التدرب على صياغة الأخبار وإعداد المنشورات المخصصة للنشر على المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا