تدشين المرحلة الثانية من مشروع تسليم معدات وآلات الحراثة الزراعية في المحافظة

 

الثورة /محمد صالح المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، أمس، المرحلة الثانية من مشروع شراء وتسليم المعدات والآلات الزراعية بتكلفة 10 ملايين و800 ألف ريال. وبتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة.
وخلال عملية الاستلام، استمع المحافظ إدريس، من مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة محمد نجيب الحيدري، إلى شرح حول مكونات مشروع المرحلة الثانية لعدد حصادتين، وثلاثة محاريث أبو 9 أسنان،، ضمن التوجهات الرامية لتفعيل نشاط الحراثة الزراعية ودعم وإسناد القطاع الزراعي بالمحافظة، وذلك من أجل خفض أجور تكاليف ساعات العمل وتحقيق التوسع في زراعة المحاصيل الأساسية والسير نحو الاكتفاء الذاتي في مديريات المحافظة.
وشدد محافظ البيضاء، على أهمية الاستفادة المثلى من هذه المعدات والآلات الزراعية بما يخدم توجه الدولة والمحافظة في استغلال الفرص الزراعية التي تزخر بها أراضي محافظة البيضاء والتوسع في استصلاحها لتحقيق الاكتفاء الذاتي من زراعة المحاصيل.
وحث المحافظ إدريس، مكتب الزراعة بالمحافظة على استغلال الدعم المكرس لتطوير القطاع الزراعي بالعمل المثمر في الميدان على مختلف المسارات بما يسهم في جعل المناطق الزراعية منتجة ومصدرة لجميع محاصيل السلة الغذائية البيضانية التي ستغني البلاد. مؤكدا أهمية الحفاظ على المعدات واستثمارها للنهوض بالزراعة بالمحافظة.. مشيداً بجهود وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على المزارعين وسكان المناطق الزراعية بالمحافظة..
من جانبه نوه مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، إلى ما توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة من اهتمام بمسار دعم الجبهة الزراعية التي تمثل النواة الأساسية للأمن الغذائي ودعم استقرار الاقتصاد الوطني، وتأتي ترجمة خطة الوحدة التمويلية واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى..

قد يعجبك ايضا