فايننشال تايمز: نتنياهو يصر على بقاء القوات الصهيونية في محور فيلادلفيا

الثورة نت/..

قالت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية نقلا عن مصدر دبلوماسي: “إنه ليس من الواضح ما هو الإطار الزمني للوجود الصهيوني في محور فيلادلفيا، أو ما يعنيه تقليص الوجود، وما إذا كان الصهاينة سيستمرون في السيطرة على الخروج والدخول عبر رفح”.
وأوضح المصدر أن خطة بايدن، الأساسية، كانت تتكون “من ثلاث مراحل تنص على أن العدو الصهيوني سينسحب من المناطق المأهولة بالسكان في غزة في المرحلة الأولى، ثم بشكل كامل في المرحلة الثانية”، إلا أن “نتنياهو أصر في الأسابيع الأخيرة على بقاء القوات الصهيونية في محور فيلادلفيا “.
وكانت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قد نقلت عن مسؤول صهيوني مطلع على الاجتماع الذي تمّ بين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قوله: إنّ “الأمريكيين لم يرفضوا المنطق الاستراتيجي الصهيوني”.
وأكد المسؤول عدم قدرة “إسرائيل” على الخروج من محور فيلادلفيا، بشكل كامل، لأنه “لا يمكنها التأكّد من قدرتها على العودة” إذا لزم الأمر بسبب الضغوط الدولية .
كما أضاف: إنّ الولايات المتحدة “تقبل بالنهج الصهيوني فيما يتعلق بمنطقة محور فيلادلفيا”، وستستمر الجهود هذا الأسبوع، للتوصل إلى حلٍ يحمي المصالح الأمنية الصهيونية.

قد يعجبك ايضا