القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك وغورلوفكا بـعشر قذائف مدفعية عيار 155 ملم

الثورة نت/..

أعلن المكتب التمثيلي لدونيتسك في المركز المشترك للمراقبة والتنسيق ، الليلة الماضية، أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت عشر قذائف مدفعية من عيار 155 ملم (عيار الناتو) على مدينتي دونيتسك وغورلوفكا.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المكتب قوله في بيان على قناته في “تليغرام”، إنه “تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة21.50 بالتوقيت المحلي، (يتطابق مع توقيت موسكو) التجمع السكني دزيرجينسك- مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، وتم ِإطلاق ثلاث قذائف من عيار 155 ملم (عيار الناتو)”.
فضلا عن ذلك وبحسب البيان، أطلقت القوات الأوكرانية في الفترة من الساعة 20.10 إلى 22.25، سبعة قذائف أخرى من نفس العيار على منطقتي كيروفسكي وبيتروفسكي في دونيتسك.
يذكر أن منطقة كيروفسكي تقع في الجزء الجنوبي الغربي لمدينة دونيتسك؛ بينما تقع منطقة بيتروفسكي في المشارف الغربية لعاصمة دونيتسك، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز.

ومنذ عام 2014، عندما أعلنت دونيتسك استقلالها عن كييف، تعرضت هذه المنطقة للقصف بشكل منتظم من قبل القوات الأوكرانية.

وتقع مدينة غورلوفكا، على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك؛ وتوجد فيها مؤسسات مجموعة “ستيرول” المعنية بالكيماويات وتعدين الفحم. وهي واحدة من أكبر المدن في دونيتسك، وكان يقطنها قبل بدء العملية العسكرية الخاصة أكثر من 250 ألف نسمة.

قد يعجبك ايضا