باسندوة يشيد بالاجراءات المسؤولة والوطنية التي يتخذها رئيس الجمهورية لتجاوز التحديات الراهنة


أشاد رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة بالاجراءات المسؤولة والوطنية التي يتخذها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتجاوز التحديات والظروف التي تعيشها بلادنا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها واخرها توجيهاته يوم امس للحكومة بشأن تنفيذ حزمة من الإجراءات المتعلقة بمعالجة الصعوبات والمشاكل المالية التي يعاني منها الوطن والمواطن والمؤثرة على أمن واستقرار البلاد وذلك كجزء من خطة الإصلاح المالي والإداري وكذا القضايا ذات الصلة بأوضاع قطاع الطاقة.
وأكد الاخ رئيس مجلس الوزراء لـ(سبأ) التزام الحكومة بتنفيذ هذه التوجيهات وشروعها في اعداد البرامج والخطوات التنفيذية لترجمتها على ارض الواقع بما من شانه ترشيد مستوى الانفاق واحداث تأثير إيجابي على الموازنة العامة للدولة.. موضحا ان التوجيهات الرئاسية جاءت متسقة مع الأوضاع الراهنة التي تستدعي بالضرورة اجراء المزيد من الإصلاحات الإدارية والمالية والهيكلية بما يساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي المنشود الذي ينعكس ايجابا على تعزيز الوضع المالي والتنموي ويؤدي الى تحسين اوضاع وحياة ومعيشة المواطنين اليومية وخاصة في المناطق المحرومة والأشد فقرا ويعزز في الوقت نفسه قدرات الحكومة في تنفيذ المشاريع التنموية والاستثمارية والخدمية التي تساهم في توفير فرص العمل الواسعة والمتعددة لامتصاص البطالة والتخفيف من الفقر.
وتطرق رئيس الوزراء في سياق تصريحه الى المصفوفة التنفيذية المزمنة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمقرة من قبل مجلس الوزراء وما تم إنجازه من خطوات اجرائية وعملية في هذا الخصوص.. مؤكدا ان الحكومة باشرت العمل وفي حدود الإمكانيات المتاحة للمضي في خطوات التنفيذ لهذه المصفوفة بالتركيز على الجوانب ذات الأولوية وفي المقدمة ذات البعد الوطني وتلك المرتبطة بتكريس وتعزيز الامن والاستقرار وزيادة معدلات التنمية والاستثمار والنمو الاقتصادي.
وأشار الاخ باسندوة الى حرص الحكومة على تفعيل جوانب التنسيق مع المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد من اجل تأكيد قوة وتأثير العمل الجماعي لمختلف الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد وتجفيف منابعه على النحو المطلوب وعلى كافة المستويات.
وجدد رئيس الوزراء في ختام تصريحه التاكيد على أهمية الاصطفاف الوطني والابتعاد عن المكايدات والمزايدات السياسية والوقوف صفا واحدا في مواجهة التحديات والصعوبات والعمل على إنهاء العنف ايا كان مصدره وتفويت الفرصة على الساعين لتحويل اليمن الى ساحة لصراعات لا ناقة فيها للشعب اليمني ولأجمل.

سبأ

قد يعجبك ايضا