قوات العدو الإسرائيلي اعتقلت 9700 فلسطيني بالضفة منذ 7 أكتوبر

الثورة نت../

بلغت حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة اليوم الأربعاء، أكثر من 9700 حالة اعتقال منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.. بحسب بيانٍ صادرٍ عن هيئات الأسرى.

وقال بيان مشترك نشره المركز الفلسطيني للأعلام لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان: إن حصيلة حالات الاعتقال بين صفوف النساء بلغت أكثر من 330.. مشيرة إلى أن هذه الحصيلة لا تشمل النساء اللواتي اعتقلن من غزة.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال بلغ على الأقل 675، فيما بلغت عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين 89 صحفياً، تبقى منهم رهن الاعتقال 51، منهم ست صحفيات، و16 صحفيًا من غزة على الأقل ممن تمكنا التأكد من هوياتهم.. مشيرة إلى أن من بين الصحفيين 17 رهن الاعتقال الإداري.

وفيما يتعلق بالاعتقال الإداري، فقد بلغت أوامر الاعتقال الإداري منذ بدء حرب الإبادة، أكثر من 7500 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد، منها أوامر بحقّ أطفال ونساء.

وبينت مؤسسات الأسرى، أن حملات الاعتقالات المستمرة، ترافقها جرائم وانتهاكات متصاعدة، منها: عمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتّدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال، ومصاغ الذهب، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البُنى التحتية تحديدًا في مخيمات طولكرم، و جنين ومخيمها، وهدم منازل تعود لعائلات أسرى.

قد يعجبك ايضا