فعاليات وندوات ثقافية في مأرب بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت|

أقيمت اليوم بمحافظة مأرب فعاليات وندوات ثقافية متفرقة إحياء لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، تحت شعار ” هيهات منا الذلة” .

حيث أقيمت في مديرية مجزر فعالية ثقافية بالمناسبة،بحضور قيادات في السلطة المحلية والتعبئة العامة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين ، والسير على نهجه في التضحية والفداء ومواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وفي مديرية بدبدة أقيمت ندوة ثقافية بالمناسبة تطرقت محاورها إلى مناقب الإمام الحسين ومواقفه وثورته ضد الطغيان، ودلالات هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية.

في مديرية الجوبة أقيمت أمسية ثقافية بالمناسبة ، حيث اعتبرت الكلمات التي القيت فيها ذكرى عاشوراء ، حدثا مهما في تاريخ الأمة وجهادها ووقوفها في مواجهة قوى الكفر والعدوان والاستكبار العالمي.

وأقيمت في منطقة شجاع بمديرية حريب القراميش ندوة ثقافية، أكدت حاجة الأمة العودة إلى نهج الإمام الحسين والاقتداء به للخروج من واقع الذل والانكسار الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى.

كما نظم أبناء مديرية صرواح أمسية ثقافية بالمناسبة أوضحت كلماتها أن فاجعة كربلاء ومأساة العاشر من محرم بحق الإمام الحسين وآل بيته ستظل الحادثة الأكثر تأثيرا على الأمة عبر التأريخ.

ونظمت حرائر مديرية حريب القراميش وقفة بذكرى عاشوراء، وقد أكدت كلمات المشاركات في الوقفة أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين.

قد يعجبك ايضا