حجة تشهد فعاليات خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت|

أقيمت بمحافظة حجة اليوم فعاليات خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وردد المشاركون في الفعاليات الشعارات والهتافات التي تؤكد الارتباط بالإمام الحسين عليه السلام.. مؤكدين السير على درب سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين عليه السلام في نصرة الدين الإسلامي والتصدي لطغاة هذا العصر وقوى الشرك والكفر والنفاق.

واكدوا المضي على نفس الخط الذي سار على نهجه إمام الثوار والأحرار والجهوزية للتصدي للعدوان السافر على اليمن وخوض غمار الموت دفاعا ًعن الدين والأرض والعرض والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء.

واعتبر أبناء محافظة حجة إحياء يوم عاشوراء ومأساة كربلاء إبلاغ لرسالة الإمام الحسين عليه السلام التي هي في الأساس رسالة القرآن والاسلام وإحياء لقيمه وتضحياته ومبادئه ومنهجه الثوري في النفوس وواقع الحياة.

وأشاروا إلى أن كربلاء ليست قضية يرددها الواعظون بل ثورة نقشت بدماء الإمام الحسين عليه السلام وجرت في عروق الاتباع والمحبين عبر الزمان حتى وصلت خالدة عظيمة مؤيدة بالانتصار.

وجدد أبناء حجة في الفعاليات المركزية التي تقدمها في مركز المحافظة والمديريات المحافظ هلال الصوفي، ووكلاء المحافظة، ومنتسبو السلطة القضائية، وقيادات أمنية وعسكرية، ومسئولو التعبئة رفضهم لهيمنة أمريكا وإسرائيل واوليائهم المنافقين والمرتزقة والعيش اعزاء كرماء، لا يقبلوا الاذلال والاستعباد من أي طاغية على هذا الكون.

وأكدوا أهمية إعادة الاعتبار لرسالة القرآن ومنهج الإسلام في الواقع ورفض الزيف والتحريف والانحراف والفساد والظلم .. لافتين إلى أنهم ماضون على درب الحسين في إحياء قيم العدل والحرية والعزة والكرامة والجهاد في سبيل الله.

كما أكدوا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة جهادية في سبيل الله والالتحاق بالمرابطين وتقديم الغالي والنفيس انتصارا للأشقاء في غزة ودفاعا عن القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي ضحى من أجلها الإمام الحسين.

تخللت الفعاليات بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا