في عملية مركبة ومن المسافة صفر

القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية

المقاومة الفلسطينية تتصدى ببسالة لجيش العدو في القطاع والضفة

متابعة/ حمدي دوبلة

تتوالى خسائر العدو الصهيوني في صفوف ضباطه وجنوده في عمليات بطولية للمقاومة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية.
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس القضاء على عشرة من جنود قوات العدو الصهيوني في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة، بعد أن استهدف مقاتلوها مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة TBG” ” ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.
وقالت القسام في بيان لها امس إنه “خلال انسحاب مجاهدينا فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين “.
كما أعلنت القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” وسط شارع بغداد في حي الشجاعية، وقنص جندي صهيوني في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها تموضعاً لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، وذلك بقذائف الهاون.
وأعلنت سرايا القدس استهداف جنود العدو الصهيوني المتمركزين عند بوابة معبر رفح بوابل من قذائف الهاون.
كما استهدفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون النظامي والثقيل، جنود وآليات العدو الصهيوني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافها بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لقوات العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية المتمركزة على الحدود الفلسطينية – المصرية شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وفي الضفة قالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي امس إنها اكتشفت قوة صهيونية، واشتبكت معها بمنطقة حرش السعادة في محيط مخيم جنين.
واشارت الكتيبة إلى أن مقاتليها اشتبكوا مع العدو بمحيط المنزل المحاصر برشقات من الرصاص.
وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في “حرش السعادة” غرب المدينة، قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي “حيفا” و”الناصرة”.
وكان جيش العدو الصهيوني قد اعترف في وقت سابق بمقتل جندي آخر له من لواء “المظليين” خلال اشتباكات وقعت من مسافة قريبة بعد دخول قوة إلى داخل مبنى بحي الشجاعية.
وقال جيش العدو إن جنديا آخر له أصيب بجراح خطيرة في معركة أخرى وقعت وسط القطاع، كما اعترف العدو امس الاول بإصابة 17 عسكريا من جنوده وضباطه في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

قد يعجبك ايضا