الرباعي يضع حجر الأساس لسدين في مديرية خيران المحرق بحجة

الثورة نت../

وضع نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي حجر الأساس لمشروع سدي الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والشهيد اللواء طه المداني بمديرية خيران المحرق في حجة بمبادرة مجتمعية.

يساهم في بناء السدين البالغ تكلفتها 300 مليون ريال اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة والمجتمع في المديرية.

واستمع نائب وزير الزراعة والري ومعه وكيل محافظة حجة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم عامر ووكيل شؤون مديريات تهامة عبدالكريم الخموسي، إلى إيضاح من المدير التنفيذي للمشروع المهندس عاصم ضافر حول التصاميم الفنية والهندسية للسدين بسعة تخزينية مليون وخمسمائة ألف متر مكعب من المياه، مبيناً أن السدين سوف يساهمان في ري الأراضي في مديرتي أسلم و خيران.

وخلال وضع حجر الأساس أشار الدكتور الرباعي إلى أن هذه المشاريع جاءت تنفيذاً لموجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بتضافر رسمي ومبادرة مجتمعية.. مبيناً أن المجتمع شريك أساسي في التنمية الزراعية.

وأوضح، أن السدان سوف يساهمان في تغذية المياه الجوفية .. مؤكداً أن تبني تنفيذ المبادرات المائية والزراعية تحظى باهتمام ومباركة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، كونها تأتي في إطار التوجه لبناء السدود والحواجز المائية للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

و ثمن الرباعي دور السلطة المحلية في تحفيز المجتمع وتقديم كافة التسهيلات وتذليل أي صعوبات لتنفيذ أي مشاريع خدمية تلبي احتياجات المواطنين منها.

ودعا أبناء المجتمع إلى شحذ الهمم لخوض المعركة المصيرية في الساحة الاقتصادية وكيفية تحقيق الانتصار والقوة الاقتصادية التي يمكن من خلالها مواجهة الأعداء في هذه المرحلة، وأيضا من خلال بناء المجتمع وتحقيق الاقتصاد المقاوم.

فيما ثمن مدير المديرية احمد البكيلي الاهتمام الكبير بأوضاع المحافظة وتنفيذ المشاريع الخدمية في مختلف المجالات، وفي مقدمتها مبادرات الري، كون حجة من المحافظات التي حرمت من هذه المشاريع طيلة الأعوام السابقة.

بدوره أكد مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حسن هزازي أن مساهمة ومبادرة المجتمعة في تشييد السدين يعد أنموذجا يجب أن يحتذى به في باقي المديريات.

حضر وضع حجر الأساس مستشار وزارة الزراعة قاسم مشعل و مسؤلو وحدات اللجنة الزراعية والسمكية العليا و مدراء المديريات و أعضاء الجمعيات الزراعية ومشايخ و أعيان المديريات.

قد يعجبك ايضا