الأمم المتحدة: استشهاد 193 موظفا في الأونروا منذ بدء الحرب على غزة

الثورة نت/
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عن استشهاد 193 من العاملين في الوكالة خلال حرب الإبادة على قطاع غزة.. مؤكدة أنّه أكبر عدد من (القتلى) الشهداء في تاريخ الأمم المتحدة.
وقالت “الأونروا” في تغريدة على منصة “إكس”، اليوم الثلاثاء: إن “قطاع غزة يمثل أخطر الأماكن في العالم على عمال الإغاثة”.. مطالبة بإجراء تحقيقات في انتهاكات العدو الصهيوني ضدها، التي شملت الهجمات على مبانيها ومراكزها التي تؤوي نازحين مدنيين في قطاع غزة.

في السياق نفسه، أكد المفوض العام لـلـ”أونروا” فيليب لازاريني في وقت سابق، أن موظفي الأمم المتحدة استشهدوا بمستويات غير مسبوقة في غزة.. مشيراً إلى أنّ مرافق المنظمة تعرضت للأضرار أو دمرت.
كما أكد على قيام العدو باعتقال وتعذيب موظفي الوكالة، وأجبرهم على الاعتراف بجرائم لم يقترفوها، في مسعى صهيوني لتدمير الوكالة وتشويه سمعتها.

وتأسست وكالة “الأونروا” عام 1949 لرعاية شؤون اللاجئين، حينما برزت قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين نزح معظمهم تجاه الضفة الغربية وقطاع غزّة، فضلاً عن دول الجوار في الأردن ولبنان وسوريا، نتيجة الاحتلال للأراضي الفلسطينية عام 1948 وتهجير الفلسطينيين من أرضهم.
ولليوم الـ255 على التوالي يواصل جيش العدو الصهيوني، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

قد يعجبك ايضا