عبَّروا عن الفخر بالملاحم البطولية التي سطروها دفاعاً عن الوطن

قيادات عسكرية ومدنية يتفقدون الجرحى والمرابطين في الجبهات والنقاط الأمنية

 

الثورة / أحمد كنفاني/ محافظات/ سبأ

الضالع:
تفقد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أحوال المرابطين في محور مريس بمحافظة الضالع.
ونقل الجنيد ومعه مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد المراني، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب، للمرابطين تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقدموا قافلة عيدية لهم.
وعبر الجنيد ومرافقوه عن الفخر والاعتزاز بالملاحم البطولية التي يسطرها المرابطون دفاعاً عن الوطن وما يحققونه من انتصارات في مختلف الجبهات.. منوهين بما يتمتعون به من روح معنوية وجهوزية عالية.
وأكدوا أن الزيارة وتقديم القافلة تأتي في إطار الزيارات العيدية للمرابطين في مختلف الجبهات.
من جانبهم عبّر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارة، مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.
رافقهم مدير أمن المحافظة العميد حسين الحمزي ومدير مكتب المالية عدنان الجابري.
إلى ذلك زار مدير مديرية دمت سلطان فاضل وعدد من قيادات ووجهاء المديرية، المرابطين في جبهة العود من منتسبي اللواء 12 صماد، وقدموا لهم قافلة عيدية وتبادلوا التهاني معهم بمناسبة العيد.
فيما زار مدير مديرية الحشاء أحمد سفيان وعدد من قيادات ووجهاء المديرية، المرابطين في مربع مقيلان من منتسبي اللواء 35 مدرع بتعز، وقدموا لهم قافلة عيدية، وتبادلوا معهم التهاني بعيد الأضحى المبارك.
كما زار نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه محافظ إب عبدالواحد صلاح، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصرالدين عامر أمس، المرابطين في جبهة قعطبة بمحافظة الضالع.
وخلال الزيارة التي استقبلهم فيها القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، هنأ الدكتور أبو لحوم المرابطين في جبهات العزة والشرف بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ناقلاً إليهم تحايا وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بمناسبة العيد.
وأوضح في كلمة له أن زيارة المرابطين واجب وطني، وتعبير عن الامتنان والتقدير لصمودهم وما يسطرونه من ملاحم بطولية دفاعاً عن الوطن.
وعبّر الدكتور أبو لحوم عن الفخر والاعتزاز بزيارة المرابطين الأبطال الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. مشيراً إلى أن تضحيات المرابطين في جبهات محافظة الضالع أفشلت مخططات ومؤامرات العدوان.
من جانبه أكد محافظ إب أن المعنويات العالية واليقظة التي يتحلى بها المرابطون في هذه الجبهة وبقية الجبهات تبعث على الفخر.
ونوّه بما تحقق للشعب اليمني من انتصارات بفضل تضحيات المرابطين الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن وعزته.
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة وكالة سبأ أن الدفاع عن الوطن مسؤولية تقع على عاتق الجميع.. حاثاً المرابطين على اليقظة الدائمة لإفشال مؤامرات العدوان وأعداء الأمة.
وأكد أن الشعب اليمني يجسد بصموده الأسطوري في مواجهة قوى العدوان وإسناده للشعب الفلسطيني ملاحم بطولية ومواقف تاريخية خالدة.. مشيرا إلى أن بسالة أبطال الجيش في كافة الثغور ومواقع الشرف والبطولة ستحقق النصر على قوى الشر والهيمنة بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني.
وندّد عامر بجرائم العدو الصهيوني المستمرة وما يقابلها من صمت وتخاذل دولي وانحياز إلى صف المعتدين على حساب مظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني.
وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، وقائد لواء صماد العميد سليم القحيف، قدم الزائرون قافلة من المواشي والفواكه للمرابطين.
بدورهم عبّر المرابطون في جبهة قعطبة عن سعادتهم بهذه الزيارة ومشاركتهم المرابطين أجواء العيد.. مؤكدين جهوزيتهم العالية للدفاع عن الوطن، وتلقين الغزاة المعتدين أقسى الدروس.

أمانة العاصمة:
كما تفقد مدير ديوان عام وزارة الدفاع اللواء الركن محمد علي العوامي ومعه مدير دائرة الرعاية الاجتماعية العميد الدكتور مهند المتوكل أمس، أحوال المرضى في مستشفى «إسناد» للطب النفسي بأمانة العاصمة.
وتبادل اللواء العوامي والعميد المتوكل مع نزلاء المستشفى التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ناقلين لهم تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئه الأركان العامة بهذه المناسبة الدينية الجليلة، والأمنيات لهم بالشفاء العاجل.
وأكدا اهتمام القيادة وإيلاءها جل الرعاية والاهتمام بذوي الحالات النفسية الذين كانت لهم مآثر عظيمة في كل ميادين الشرف والبطولة لمواجهة العدوان والدفاع عن عزة وكرامة اليمن أرضاً وإنساناً.
وكان مدير ديوان عام وزارة الدفاع ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية، قد اطلعا ومعهما مدير مستشفى إسناد الدكتور عبدالإله المتوكل ومندوب الهيئة العامة للزكاة محمد الحمزي ومن شعبة الجرحى الدكتور علي الحاشدي ومندوب الدائرة المالية جميل النصرة، على الخدمات العلاجية وخدمات الدعم النفسي المقدمة لنزلاء المستشفى.
وأشاد اللواء العوامي والعميد المتوكل بالتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية والصحية التي يقدمها مستشفى إسناد.. مثمنين الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المستشفى والكادر الطبي والصحي.
كما تفقّد رئيس هيئة القوى البشرية اللواء عبدالله البزاغي ومدير دائرة التخطيط والتنظيم العميد علي المنصور، أمس، أحوار الجرحى من أبطال القوات المسلحة والأمن الذين يتلقون العلاج في مستشفى الشرطة النموذجي بأمانة العاصمة.
واطلع البزاغي والمنصور على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للجرحى.. ونقلا إليهم تهاني القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وعبرا عن اعتزاز القيادة والشعب اليمني بمآثر وتضحيات الشهداء والجرحى الذين صنعوا بصمودهم وثباتهم في مواجهة الأعداء الكثير من الانتصارات على مختلف الأصعدة.
وخلال الزيارة قدّم رئيس هيئة القوى البشرية ومدير دائرة التخطيط هدايا عيدية ومبالغ مالية للجرحى، وتمنيا لهم الشفاء العاجل.
من جهتهم عبّر الجرحى عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام القيادة بهم وزيارتهم وتلمّس أحوالهم عن قرب.
إلى ذلك تفقّد مدير كلية الحرب العليا اللواء الركن محمد فرحان، ومعه مدير دائرة شؤون الضباط اللواء الركن نجم عباد، أحوال الجرحى من أبطال القوات المسلحة الذين يتلقون العلاج في مستشفى الثورة العام ومجمع 26 سبتمبر ومجمع آزال ومجمع المجد لرعاية الجرحى بأمانة العاصمة.
وتبادل اللواء فرحان والعميد عباد مع الجرحى تهاني العيد ونقلا إليهم تهاني وتحايا القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقدما لهم هدايا عيدية ومبالغ مالية.
وأشاد اللواء فرحان والعميد عباد ببطولات وتضحيات الجرحى وما سطروه من انتصارات وملاحم بطولية في جبهات العزة والكرامة وهم يؤدون واجبهم الديني والوطني المقدس. وعبرا عن الشكر لقيادات وكوادر المستشفيات والمراكز الطبية على الاهتمام برعاية الجرحى.
من جهتهم عبر الجرحى عن سعادتهم بهذه الزيارات العيدية التي تجسد الاهتمام بهم.

البيضاء:
إلى ذلك اطلع وزيرا العدل والشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني وعبيد بن ضبيع ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس، على أحوال المرابطين في عدد من المواقع العسكرية والنقاط الأمنية بمديريتي الزاهر وريف البيضاء.
وتبادلوا ومعهم نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ووكيل الوزارة لقطاع المشاريع صادق الرشا ومدير مديرية الزاهر إبراهيم الحميقاني، التهاني مع المرابطين بمناسبة عيد الأضحى.
ونقل الزائرون للمرابطين في حيد علي وكساد بريف البيضاء والمواقع العسكرية والنقاط الامنية بمديرية الزاهر، تحايا القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لأبطال الجيش والأمن المرابطين في مواقع العزة والشرف الذين يسطرون أروع الملاحم في مواجهة العدوان ومرتزقته.
وأشادوا بالتضحيات التي يجترحها أبطال القوات المسلحة والأمن في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن وحماية أراضيه.
وثمن الزائرون موقف أبناء وقبائل البيضاء في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى تحرير مديريات المحافظة من العناصر التكفيرية.. مؤكدين وقوف الشعب اليمني إلى جانب الجيش والأمن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني حتى يتم تحرير كامل تراب الوطن من الغزاة والمحتلين.
فيما عبر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارة، مؤكدين صمودهم حتى تحقيق النصر المؤزر.
وجددوا التفويض لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لاتخاذ ما يراه مناسبا في إطار مشاركة اليمن في معركة «طوفان الأقصى» وتوسيع المعركة إلى المحيط الهندي، ومنع عبور السفن الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان وفك الحصار على قطاع غزة.
رافقهم في الزيارة مساعد قائد المنطقة العسكرية السابعة العميد هيثم نمران ورئيس غرفة عمليات المنطقة العقيد احمد العزي ونائب مدير امن المحافظة العميد عبدالحكيم الحنسري.

حجة:
فيما تفقد نائبا وزيري الصحة والسكان الدكتور مطهر المروني والنقل محمد الهاشمي، أحوال المرابطين في ألوية النصر وجبهات الساحل الغربي بمحافظة حجة.
واطلع المروني والهاشمي ووكيلا وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومحافظة حجة محمد القاضي ووكيل هيئة الطيران المساعد لشؤون المطارات يحيى الكحلاني، على جهوزية المرابطين لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والدفاع عن السيادة الوطنية.
ونقل الزائرون ومعهم مدراء مكاتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني، والمالية يحيى الوزان وهيئة تنظيم شؤون النقل البري صالح الجدرة، للمرابطين تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقدموا لهم قافلة عيدية من وزارتي الصحة والنقل.
وأشادوا بمستوى بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها المرابطون.. معبرين عن الفخر والاعتزاز بما يسطره أبطال الجيش من بطولات في ميادين العزة والكرامة.
فيما عبر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارة، مؤكدين صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

الحديدة:
من جهته اطلع مساعد قائد المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن عبدالله سهيل أمس، على أحوال المرابطين في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
ونقل العميد سهيل ومعه مدير مديرية الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن رياض بلذي ونائبه العقيد الركن علاء الدين العميسي، ومساعد مدير مديرية الاستخبارات العقيد مصطفى العقاري، للمرابطين تهاني وتبريكات القيادة الثورية والمجلس السياسي وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.. مشيدين بمعنويات المرابطين العالي في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
واعتبروا الزيارات العيدية تعبيرا عن الامتنان للصمود والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش دفاعا عن اليمن ودحر الغزاة والمحتلين.. داعين أبناء الشعب اليمني إلى المزيد من التماسك والثبات والوقوف صفا واحدا إلى جانب أبطال القوات المسلحة حتى تحقيق النصر.
بدورهم عبر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارات العيدية.. مؤكدين جهوزيتهم القتالية في الدفاع عن اليمن واستعدادهم تقديم المزيد من التضحيات في مواجهة العدوان والمرتزقة.
وعلى صعيد متصل زار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس، المرابطين من ألويه الاحتياط بالساحل الغربي.
وخلال الزيارة تبادل الوكيل البشري مع المرابطين التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك.
وأشاد بصمود المرابطين في كافة الجبهات وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان على مدى تسع سنوات والتي ستظل مصدر فخر لكل أبناء الشعب اليمني.
وأشار الوكيل البشري إلى أهمية المرحلة الراهنة التي يخوض فيها اليمن مواجهة مباشرة مع ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني نصرة للأشقاء في فلسطين وغزة وكذا التصدي للعدوان السافر على الوطن.. وأكد أن ما يعيشه الوطن من عزة ونصر وتمكين وانتصارات على مختلف الأصعدة هو نتيجة صمود المرابطين وما قدموه من تضحيات.
وعبر عن الفخر والاعتزاز بزيارة المرابطين في مواقع الشرف والبطولة ومشاركتهم أفراح عيد الأضحى المبارك.
من جانبهم عبر المرابطين من ألوية الاحتياط، عن الشكر لهذه الزيارة ومشاركتهم أفراح العيد.. مجددين العهد بالثبات على الموقف في مواجهة قوى العدوان والاستعداد التام لتنفيذ أي قرارات تتخذها القيادة الثورية والسياسية.
وأكدوا الجهوزية العالية والاستعداد التام لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وزار وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، أمس، المرابطين في جبهة الساحل الغربي بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
واطلع الوكيل البشري على أحوال المرابطين من ألوية الاحتياط، ناقلاً لهم تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأشاد بصمود المرابطين، مؤكداً أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على مشاركة الأبطال في الجبهات والمواقع من منتسبي الجيش والأمن أفراح العيد.
فيما عبر المرابطون عن الامتنان لهذه الزيارة، التي تعكس اهتمام القيادة وحرصها على تلمس أحوالهم، مؤكدين أن العيد في جبهات الدفاع عن الوطن يبعث رسالة لكل الأعداء عن جاهزية القوات المسلحة للتصدي لأي تهديدات.
كما زار وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون المديريات الشرقية عامر مثنى ومعه قيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية من مديريتي السخنة وباجل أمس الاثنين، المرابطين في المواقع العسكرية في الساحل الغربي.
وخلال الزيارة، نقل الوكيل مثنى للمرابطين تحيات وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأوضح أن معايدة المرابطين تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية والسلطة المحلية بمنتسبي القوات المسلحة المرابطين في مواقع العزة والبطولة الذين يدافعون عن السيادة الوطنية في مختلف الجبهات والمواقع.
وأشاد بالروح المعنوية وبالجاهزية القتالية العالية للمرابطين في جبهات الساحل الغربي. مثمنا الدور البطولي والانتصارات التي تحققها القوات اليمنية ضد العدوان الأمريكي والبريطاني والصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.
من جانبهم ثمن المرابطون، زيارة القيادات المحلية لهم لمشاركتهم أفراح العيد في مواقع العزة والكرامة وميادين البطولة.
وأكدوا ثباتهم في مواجهة العدوان واستعدادهم الكامل لتنفيذ المهام والواجبات الوطنية المسندة إليهم على أكمل وجه.

مارب:
وزار قائد كتائب الوهبي اللواء بكيل الوهبي، أمس، المرابطين في جبهة الجوبة بمحافظة مارب بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وخلال الزيارة نقل الوهبي للمرابطين تهاني وتبريكات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة وقدم لهم هدايا عيدية.
وأشاد بالروح المعنوية والجاهزية العالية للمقاتلين الأبطال.. مثمناً تضحياتهم في الدفاع عن الوطن وعزته واستقلاله.
فيما عبّر المرابطون عن الشكر لهذه الزيارة ومشاركتهم أفراح العيد.. مؤكدين ثباتهم في مواجهة قوى العدوان، والاستعداد لتنفيذ أي قرارات تتخذها القيادة.
كما تفقد وزير النفط والمعادن في حكومة تصريف الأعمال أحمد دارس ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، أحوال المرابطين في جبهة الجوبة بمحافظة مارب.
وخلال الزيارة ومعهم وكيلا وزارتي النفط ناصر العجي، والشباب والرياضة علي هضبان، تبادل الوزير دارس ومرافقوه التهاني العيدية مع المرابطين، ونقلوا لهم تحايا قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وقدموا لهم قافلة عيدية تتضمن 50 رأساً من الأغنام وجعالة العيد.
وعبّر وزير النفط ومرافقوه عن الفخر والاعتزاز بالملاحم البطولية التي يسطرها المرابطون دفاعاً عن الوطن، وما يحققونه من انتصارات في مختلف الجبهات.. منوهين بما يتمتعون به من روح معنوية وجهوزية عالية.
من جانبهم عبّر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارة.. مؤكدين جهوزيتهم العالية للدفاع عن الوطن والتصدي للغزاة والمعتدين.
إلى ذلك زار وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، وقيادات من مكتب رئاسة الجمهورية، أمس المرابطين في جبهة صرواح بمحافظة مارب بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وخلال الزيارة التي استقبلهم فيها محافظ مارب علي طعيمان، نقل وزير الكهرباء، ورؤساء دوائر السلطة المحلية بمكتب الرئاسة قاسم الحوثي، والمرافق والخدمات محمد القاضي، والشئون القانونية محمد مرغم، تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط للمرابطين بمناسبة عيد الأضحى.
وأكدوا حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على مشاركة المرابطين في ميادين العزة والكرامة فرحة العيد.. معبّرين عن الاعتزاز بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش على قوى العدوان بمختلف الجبهات والذي ساهم في تعزيز صمود الشعب اليمني على مدى أكثر من تسع سنوات.
فيما ثمّن المرابطون اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى وحرصهما على تفقد أحوال المرابطين، وتكليف قيادات الدولة بزيارتهم.. مجددين العهد بمواصلة الصمود والثبات حتى تحرير كل شبر من أرض الوطن.
رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية صرواح مرعي العامري.

قد يعجبك ايضا