عيدٌ دامٍ بغزة جراء قصف العدو الصهيوني

الثورة نت/
قصف جيش العدو الصهيوني بالمدفعية والطائرات الحربية مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك .
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أنه منذ ساعات صباح أمس، لم تتوقف مدفعية العدو الصهيوني عن قصف أحياء مدينة رفح جنوبي القطاع، ما أدى إلى تدمير المنازل وأضرار في الطرقات والبنى التحتية،.

وأطلق جيش العدو نيران أسلحته الرشاشة تجاه مركبات إسعاف أثناء محاولتها انتشال جثامين شهداء فلسطينيين في حي تل السلطان غربي رفح استشهدوا في وقت سابق.
وأشارت وسائل الإعلام الى أنه، أنه لم تسجل أي إصابات بين الطواقم الطبية داخل مركبات الإسعاف، بينما تضررت أجزاء من سيارة وتحطم زجاجها .

وأطلقت مدفعية العدو قذائفها باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين في الحيين السعودي وتل السلطان برفح بينما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المدينة، جراء استهدافات قوات العدو الصهيوني ونسف منازل مواطنين فلسطينيين في المناطق التي تتوغل فيها.
وغربي رفح، استشهد مواطن فلسطيني جراء قصف طائرة مسيّرة للعدو الصهيوني أثناء سيره في أحد الشوارع، في حين أصيب عشرات آخرون بينهم أطفال ونساء بقصف منزل بحي تل السلطان الذي يتوغل فيه جيش العدو الصهيوني.
وأفاد الدفاع المدني في غزة في بيان بأن طواقمه انتشلت شهيدين فلسطينيين من منطقة بئر كندا في حي تل السلطان غربي رفح بعد قصف إسرائيلي للمنطقة.

واستهدفت غارة جوية للعدو الصهيوني أرضا زراعية في منطقة حي السلام جنوب شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع دون اتضاح سقوط قتلى أو جرحى، وفق شهود عيان.
كما استهدف طيران العدو الحربي منزلا بمحيط المستشفى الميداني الإماراتي وسط رفح، حسب شهود عيان.
ونسف جيش العدو الصهيوني مبان سكنية في الحي السعودي غربي رفح، حسب شهود عيان آخرين.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، استشهد تسعة مواطنين فلسطينيين بينهم ستة أطفال وأصيب آخرون، جراء قصف العدو الصهيوني لمنزل في المخيم.
وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، إن طواقمه “انتشلت تسعة شهداء، بينهم ستة أطفال، إضافة إلى عدد من الجرحى الذين تم نقلهم إلى المستشفى، من مخيم البريج وسط القطاع”.
وفي مدينة غزة، أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين، في قصف للعدو الصهيوني استهدف مناطق مختلفة.
وشمالي قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخر جراء استهداف طائرة مسيّرة للعدو الصهيوني سطح مدرسة غازي الشوا، التي تؤوي آلاف النازحين في بيت حانون، حسب مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان.

قد يعجبك ايضا