المواصفات تنفذ نزولاً ميدانياً للتفتيش على محطات الغاز والمياه وورش صياغة الذهب في المحافظات 

الثورة نت/ أسماء البزاز

-نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز ومحطات المياه وورش صياغة الذهب في عدد من المحافظات .

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم أنها نفذت نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز ومحطات المياه في محافظة حجة وورش صياغة الذهب في محافظة اب ومحطات الغاز بمحافظة صعدة للتأكد من مدى الالتزام بالعيارات القانونية وعدم التلاعب والغش والتظليل.

وأشار البلاغ إلى أن الهدف من النزول الدوري والمفاجئ إلى مختلف المحافظات هو معايرة ادوات وأجهزة الوزن في الأسواق ومحطات تعبئة الغاز ومحطات المياه  ومراكز التداول ومحلات بيع الذهب لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية وضبط المخالفين .

من جهته لفت مدير عام فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة حجة المهندس علي الحجاجي  إلى ان عملية النزول الميدانى تهدف إلى متابعة استكمال إجراءات المعالجات التى تمت في المرحلة الأولى وفقا لما تقدمه الهيئة من دعم واستشارات فنيه للمنشآت المحلية.

ونوه الى انه تم خلال النزول الميداني ضبط (٤) طرمبات مخالفة وإتخاذ كافة الإجراءات  القانونية حيالها .

ودعا  المواطنين إلى  التأكد من وجود لاصق التحقق والمعايرة الخاص بالهيئة على الطرمبات لضمان التعبئة وفق العيارات القانونيه  والإبلاغ  عن أي محطة غاز  أو محطات مياة شرب معباه معالجة جزئيا مخالفة.

فيما أشار مدير فرع الهيئة بمحافظة اب  المهندس إبراهيم الاشول الى انه يتم خلال النزول الميداني سحب عينات للفحص والتحقق من مطابقتها للعيارات القانونية ووضع الملصقات على الميازين الإلكترونية في محلات بيع الذهب والفضة والتى تثبت بان الميزان معاير من قبل الهيئة.

وحث على ضرورة التأكد  عند شراء المشغولات الذهبية والفضية من وجود لاصق المعايرة على الميازين الالكترونية لمحلات الذهب.

بدوره اوضح مدير فرع الهيئة بمحافظة صعدة المهندس أسامة المؤيد أن عملية النزول الميداني استهدفت 10 محطات غاز مركزية وأكثر من 100 محطة لتعبئة غاز السيارات في مركز المحافظة والمديريات .

وأكد انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين بأوزان تعبئة الغاز .

قد يعجبك ايضا