ذمار.. اجتماع يناقش مستوى تقديم الخدمات العامة والاهتمام بالحرف اليدوية

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم بمحافظة ذمار اليوم أداء المكاتب التنفيذية ومستوى تقديم الخدمات العامة والاهتمام بالحرف اليدوية ومستوى تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية دور المكاتب التنفيذية في تلبية تطلعات المجتمع من الخدمات والعمل على إنجاز معاملات المواطنين أولاً بأول.

وثمن جهود المكاتب التنفيذية في تنفيذ المهام المناطة بها وتقديم نموذج من التميز يضاف إلى سلسلة نجاحات حققتها المحافظة في عمليات الإصلاح المالي والإداري وتجاوز الاختلالات.

وأكد المحافظ البخيتي حرص السلطة المحلية على تقييم أداء المكاتب التنفيذية وتجاوز أي اختلالات واستغلال الإمكانات المتاحة بما يلبي تطلعات المجتمع، لافتاً إلى أهمية مراعاة أوضاع المحال التجارية الصغيرة التي تمتهن حرف يدوية وإعفاءها من الرسوم نظراً للظروف التي تواجههم جراء ضعف الطلب على منتجاتهم في ظل منافسة المنتجات المستوردة.

وشدد على أهمية دعم وتشجيع المنتجات المحلية والأخذ بيد العاملين في الحرف اليدوية للارتقاء بمنتجاتهم حتى تتمكن من منافسة المنتجات المستوردة ترجمة للجهود الرامية إلى تقليص فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وكان الاجتماع ناقش أداء المكاتب التنفيذية والخدمية ومنها أوضاع العاملين في سوق ذمار القديم والأوضاع البيئية وارتباطها بالصحة العامة ومدى التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية، وانعكاسات ذلك على الصحة العامة.

وأقر الاجتماع التوقف عن تحصيل الرسوم على المحال الصغيرة خاصة التي تمتهن حرف يدوية وتعميم على مختلف المنشآت بالتقيد بتطبيق الاشتراطات الصحية ونشر الوعي بأهمية الوقاية من الأمراض الوبائية والنزول الميداني إلى المنشآت للتحقق من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والتعقيم واستخدام الآلات والأدوات النظيفة.

قد يعجبك ايضا