محافظة إب تختتم أنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام الجاري 1445هـ

الثورة نت|

اختتمت في محافظة إب أنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام الجاري 1445هـ بعرض كشفي لطلاب المدارس الصيفية نظمته اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بالمحافظة.

وفي الاختتام أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بمستوى تنفيذ الدورات الصيفية كون نجاحها يمثل صورة من صور العزة والكرامة والشموخ رغم تداعيات العدوان والحصار.

وأكد أن تنفيذ الدورات والحاق الطلاب بالمدارس الصيفية، ساهم في ترسيخ الهوية الإيمانية وثقافة الانتماء الإيماني والوطني في أوساطهم.

من جانبه حيا نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران الطلاب المشاركين والقائمين على الدورات الصيفية.. موكدا أن الدورات الصيفية ساهمت في تزويدهم بالعلوم السليمة والثقافة القرآنية لتحصينهم من الغزو الفكري والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وأشار إلى أهمية إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، أن تنفيذ الدورات الصيفية لهذا العام أستمرت 50 يوما في 700 مدرسة صيفية موزعة على مختلف مديريات المحافظة ضمت 82 ألف طالبا وطالبة و10 مدارس نموذجية لعدد ألف طالب.

وأشار إلى أن الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية تلقوا كافة المعارف في مجال القرآن الكريم وعلومه وبقية والأنشطة الاخرى التي تأتي في إطار تحصين الطلاب من الأفكار الهدامة والمفاهيم المغلوطة وتربيتهم التربية السليمة لمواجهة كافة الثقافات المغلوطة التي تحاول استهداف المجتمع.

تخلل الفعالية كلمة باسم طلاب المدارس الصيفية وفقرات إنشاديه وقصيدة شعرية وعرض كشفي مهيب لطلاب الدورات من عدة مديريات.

حضر الاختتام مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والإدارة التربوية والشبابية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا