شملان وقاضي يفتتحان المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية بأمانة العاصمة

الثورة نت|

افتتح وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات ضيف الله شملان ومعه الوكيل المساعد لأمانة العاصمة أحسن قاضي، اليوم، المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية بمديرية شعوب بالأمانة.

وفي الافتتاح أكد الوكيل شملان أن افتتاح المعرض النموذجي للمنتجات الزراعية المحلية يأتي في إطار دعم المنتجات المحلية وتقديمها وعرضها بشكل لائق ومنظم يبرز جودتها، وعرض محتويات المعرض من الفواكه والخضروات بقوالب وأحجام متعددة تُظهر مدى التفاني في عملية التعبئة والتغليف.

وأشار إلى أهمية مثل هذه المعارض لإتاحة المجال أمام المستهلكين وتمكينهم من الحصول على المنتجات الزراعية المحلية، ودعمها وتوفيرها بأسعار رخيصة، مع مراعاة وضع هامش ربحي مناسب لبائعي المنتجات الزراعية والمزارعين .. مبينا أن الأسعار في المعرض محددة بشكل رمزي يشجع المستهلكين ويتيح المجال لهم للإقبال على شراء المنتجات الزراعية المحلية من الفواكه والخضروات المتنوعة.

وأكد وكيل قطاع الخدمات الحرص على تشجيع إقامة المعارض النموذجية للمنتجات الزراعية كونها تسهم في الحد من الاحتكار واستغلال وسطاء البيع الذين يتسببون في ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية المحلية.

وأشاد بمستوى التنظيم والإعداد لإقامة المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية .. داعيا تجار المنتجات الزراعية إلى الاستفادة من هذه الفرصة والمبادرة لافتتاح وإقامة مثل هذه المعارض لترويج المنتجات الزراعية المحلية، وبما يعزز من دور القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي، وتشجيع المزارعين لمزيد من الإنتاج والتوسع في زراعة مختلف أنواع المحاصيل.

وفي الافتتاح بحضور مدير مديرية شعوب أحمد الشوتري أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة صدام الشرع لاستيراد وتصدير الفواكه صدام الشرع، إلى أن المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية، في أمانة العاصمة، يهدف إلى تقديم أجود أنواع الفواكه والخضروات المحلية الطازجة وبيعها للمستهلكين بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع.

وأكد بأن المعرض يأتي تنفيذًا لتوجيهات قائد الثورة وترجمة حقيقة لتوجهات الحكومة بدعم وتطوير القطاع الزراعي في اليمن وصولًا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، وتجسيدًا لرؤية المؤسسة، الهادفة إلى النهوض بالمنتجات الزراعية المحلية، ودعم المزارعين وتعزيز مكانة اليمن على خريطة التصدير الزراعي العالمي.

ولفت الشرع إلى أنّ الزراعة هي عصب الاقتصاد الوطني، وأنّ تطويرها مسؤولية تقع على عاتق الجميع، حكومةً وقطاع خاص ومزارعين.

وتطرق إلى أن المؤسسة تمكنت خلال السنوات الماضية من تحقيق قفزات نوعية في مجال استيراد وتصدير الفواكه، وفتح أسواقًا جديدة للمنتجات الزراعية في مختلف أنحاء البلاد .. مؤكدا الحرص على الاستمرار في تطوير آلية عرض وتقديم أفضل المنتجات الزراعية، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

ويحتوي المعرض النموذجي الأول للمنتجات الزراعية على مختلف أنواع الفواكه والخضروات المحلية وبأسعار مناسبة ومخفضة.

قد يعجبك ايضا