رسام يناقش تفعيل الصلح القبلي لحلحلةً قضايا الثارات في البيضاء

الثورة نت|

أكد رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ عبدالغني ضيف الله رسام اليوم الثلاثاء, ضرورة تفعيل المصالحة العامة والجانب القبلي بالشكل القوي لحلحلة كافة قضايا الثارات والنزاعات القبلية بمحافظة البيضاء’ جاء ذلك خلال لقائه بعدد من مشايخ المحافظة.

وأعلن رسام بدء الهيئة في تنفيذ رؤيتها لحلحلة القضايا والنزاعات في محافظة البيضاء, والتي تتضمن خطوات عملية على رأسها بدء عملية حصر القضايا في المحافظة بشكل كامل, وتخصيص استمارة لكل قضية , ومن خلالها يتم تحليل البيانات الموجودة’ وتحديد الشخصيات والأطراف, ومن ثم تكليف اللجان القبلية للسعي في حلها.

وأشار إلى أن التحرك في لم الشمل وتوحيد الصفوف يأتي من منطلق قول الله تعالى ( لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس) , وترجمة لتوجيهات السيد القائد ورئيس المجلس السياسي الأعلى في الصلح العام.

و دعا جميع المشايخ إلى تحمل مسؤولياتهم أمام الله وبذل المزيد من الجهود في سبيل إنهاء القضايا العالقة بين الأطراف المتنازعة , والحد منها , وتوحيد الصف الوطني لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي البريطاني.

حضر اللقاء من محافظة البيضاء الشيخ زبن الله المرادي والشيخ محمد وبران , ومستشار رئاسة الهيئة لشؤؤن المصالحة الشيخ عبد الغني النقيب.

قد يعجبك ايضا