تشييع جثمان عضو المحكمة العليا فقيد الوطن العلامة محمد عبدالله الشرعي بصنعاء

الثورة نت|

شُيع بصنعاء اليوم جثمان فقيد الوطن عضو المحكمة العليا وأمين عام مجلس القضاء سابقاً القاضي العلامة محمد عبدالله الشرعي، الذي وفاه الأجل عن عمر ناهز الـ 66 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن.

وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ووزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ونائبا وزيري الإرشاد العلامة فؤاد ناجي والتعليم العالي الدكتور علي شرف الدين وعدد من قيادات الدولة، أشاد المشيعون، بمناقب الفقيد الشرعي وإسهاماته في مجال العلوم الدينية والفقه والشريعة الإسلامية والقضاء وإقامة العدل وحل الكثير من القضايا المجتمعية.

وأشاروا إلى مواقف الفقيد الوطنية في الجهاد في سبيل الله والصدع بكلمة الحق، وأدواره في مناهضة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن ودعمه ومناصرته للمسيرة القرآنية ومواجهة الثقافات المغلوطة، وفي مقدمتها الفكر الوهابي الدخيل على الشعب اليمني.

وأثنوا على تحرك العلامة الشرعي الجهادي واهتمامه وحضوره البارز في مؤتمرات علماء اليمن وندواتها ولقاءاتها الموسعة ومشاركته في الدراسات والأبحاث القيمة والنفيسة التي تستنهض الأمة وتسهم في إصلاح واقعها.

وعبروا عن خالص العزاء والمواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وآل الشرعي وطلابه ومحبيه وأبناء الشعب اليمني كافة بهذا المصاب .. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

وقد وُوري جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الحشحوش بأمانة العاصمة بعد الصلاة عليه صباح اليوم في جامع الحشحوش.

قد يعجبك ايضا