النويرة يدشن توزيع منظومات طاقة شمسية على المزارعين في بني سعد بالمحويت

الثورة نت|

دشن وكيل محافظة المحويت لشؤون التنمية محمد النويرة، اليوم مشروع توزيع 26 منظومة طاقة شمسية للمزارعين بمديرية بني سعد بتمويل اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

يستهدف المشروع الذي تنفذة مجموعة الارتقاء يمن للتنمية الزراعية بالتنسيق مع مؤسسة بنيان وجمعية بني سعد التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب، 26 مزارعاً، كقروض بيضاء “بدون اي فوائد”.

وفي التدشين الذي حضره مدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة علي الشاحذي، أشار الوكيل النويرة، إلى أهمية هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية، وخطط وبرامج اللجنة الزراعية للتوسع في زراعة القمح والبقوليات والمنتجات الزراعية المختلفة.

وأكد الحرص على الاستغلال الأمثل للأراضي الزراعية الخصبة في المديريات لتحقيق الأهداف المنشودة في تعزيز الأمن الغذائي .. منوهاً بجهود اللجنة الزراعية والسمكية، وكل من أسهم في إنجاح هذه الخطوة.

فيما أفاد مدير مديرية بني سعد مطهر الطويل بأن المشروع يستهدف مزارعين بما يكفل الاستغلال الأمثل للأراضي الزراعية ورفع مستوى الإنتاج وتحسين جودة المحاصيل.

ونوه بدور فرسان التنمية والمتطوعين في تحفيز المجتمع واستنهاض الطاقات والإمكانات.

بدوره أكد منسق مؤسسة بنيان التنموية عبدالعزيز المصوبع، أهمية تعزيز الإرشاد الزراعي والتوعية للمزارعين لضمان رفع مستوى الإنتاج، وتحسين مستوى الجودة للمحاصيل، والتسويق الأمثل للمنتجات.

قد يعجبك ايضا