عمران.. تدشين المرحلة الرابعة من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية 

الثورة نت|

دشنت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، المرحلة الرابعة من مساهمتها من مادتي الإسمنت والديزل لمحافظة عمران ضمن برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية بالشراكة مع المجتمع والسلطة المحلية.

وتتضمن المرحلة الرابعة تسليم ستة آلاف و415 كيس اسمنت، و37 ألفاً و615 لتراً من الديزل لدعم مشاريع المبادرات بالمجال الزراعي (الحواجز والسدود) في مختلف مديريات المحافظة.

وخلال التسليم أكد مدير البرامج الزراعية بوحدة التدخلات المركزية، المهندس محمد بشر ، أن دعم المبادرات المجتمعية يأتي ضمن مصفوفة المشاريع المقرة في المحافظة في إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالاهتمام بالمبادرات المجتمعية وترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لمساندة المبادرات المجتمعية على طريق تحقيق التنمية بكافة المجالات.

ولفت إلى أن دعم وحدة التدخلات لهذه المشاريع يأتي ضمن مخرجات زيارة فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى لمحافظة عمران التي وضع خلالها حجر الأساس لهذه المشاريع.

وبين بشر أن هذا الدعم يأتي ضمن الجهود الهادفة لتحفيز المبادرات المجتمعية، والدفع بالمجتمع لإنجاز المزيد من المبادرات.

يذكر أن وحدة التدخلات المركزية تكثف نشاطها ودعمها لهذه المشاريع لتعزيز البنية المائية في المناطق الريفية، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميتها لتحسين الظروف المعيشية وتحقيق التنمية الزراعية المرجوة.

وتساهم السدود والحواجز المائية التي تدعمها وحدة التدخلات المركزية في تأمين المياه اللازمة للزراعة وتحسين جودة المحاصيل وزيادة الإنتاجية، كما تعمل على توفير مصادر المياه الدائمة لسكان القرى والمزارعين، من خلال الاستفادة من السعة التخزينية لها في تجميع وحصد مياه الأمطار والاستفادة منها لاحقا.

حضر التدشين مدير عام المبادرات بالمحافظة المهندس هاشم الريدي.

قد يعجبك ايضا