تكريم الفائزين بمسابقات المدارس الصيفية النموذجية بمديريات الحديدة

الثورة نت|

نظمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، حفل ختامي لتكريم الطلاب الموهوبين الفائزين بالمسابقات الثقافية بالمدارس الصيفية النموذجية على مستوى المحافظة للعام 1445ھ، تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التكريم، هنأ محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الفائزين بالمراكز الأربعة على مستوى المحافظة، مؤكدا أهمية أهمية المسابقة في تعزيز ارتباط الشباب بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية ودورها في ترسيخ الثقافة الدينية في نفوس المشاركين وتحصينهم من الغزو الثقافي.

فيما حث الوكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، الطلاب على السير على نهج رموز الأمة من أعلام الهدى الذين التزموا بتعاليم القرآن الكريم وكان لهم الفضل في التوعية بما تتعرض له من مؤامرات ومخاطر تستهدف تمزيق النسيج المجتمعي، مؤكداً أهمية ترجمة استفادتهم من الدورات الصيفية على الواقع.

من جانبه لفت وكيل وزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة صالح الخولاني، إلى ما تمثله هذه المسابقات من أهمية في تحفيز استفادة الطلاب من منهج الدورات الصيفية وتعزيز حضورهم الديني والمعرفي.

بدوره، أشاد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي، بدور اللجنة الفرعية للدورات الصيفية وكل من أسهم في إنجاح الرسالة التنويرية لها بما يعزز من العناية والاهتمام بالنشء والشباب .

من جهته أوضح مدير مكتب الارشاد بالمحافظة – عضو اللجنة الفرعية للدورات الصيفية عبدالرحمن الورفي، أن المسابقة شملت القرآن الكريم والخطابة والإنشاد والمسرح وغيرها من المجالات الثقافية والمعرفية والدينية والأنشطة، منوها بتميز المسابقات خلال هذا العام.

وأعلن حصول طلاب مركز الهداية الصيفي في مديرية الزيدية بالمربع الشمالي بالمحافظة على المركز الأول في المسابقة، وطلاب مركز الشهيد الصماد بمديرية بيت الفقية بالمربع الجنوبي على المركز الثاني، وطلاب مركز الشهيد القائد بمربع مدينة الحديدة على المركز الثالث، وطلاب مركز الشهيد عبدالله علي مصلح بمديرية المراوعة بالمربع الشرقي على المركز الرابع.

قد يعجبك ايضا