الرئيس الكوبي: الهجوم الصهيوني على مخيم النازحين في رفح وحشي وضد الإنسانية

استقالة مسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب العدوان على غزة

 

الثورة / وكالات

وصف الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، هجوم العدو الصهيوني على مخيم النازحين الفلسطينيين في رفح بأنه عمل وحشي كبير ضد الإنسانية.داعيا دول العالم إلى وقف المجزرة المستمرة ضد المواطنين في قطاع غزة.
وقال عبر حسابه على منصة “إكس”، إن العدو الصهيوني أحرق الناس وهم أحياء في هجومه على مخيم النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الاثنين الماضي.
وتساءل: “كم عدد الأشخاص الذين يجب أن يموتوا حتى تتوقف الإبادة الجماعية؟”، مشددا على أن “كوبا تدين إسرائيل وتدعو إلى تعزيز التضامن مع فلسطين”.
بدوره، أدان وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز الهجوم الإسرائيلي على خيام النازحين في رفح.
وقال: ندين هذا الهجوم الذي ينتهك القانون الإنساني الدولي، فهذه المجزرة الوحشية بحق مئات اللاجئين تعد من أبرز الأدلة على ما ارتكبته إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.
يذكر أن 45 مواطنا استشهدوا وأصيب العشرات بجروح، أغلبهم من النساء والأطفال، بقصف شنته طائرات الاحتلال الحربية على خيام نازحين بمنطقة تل السلطان شمال غربي رفح، رغم أنها كانت ضمن المناطق التي زعم جيشها أنها “آمنة ويمكن النزوح إليها”.
من جهة أخرى قدمت مسؤولة كبيرة في وزارة الخارجية الأمريكية استقالتها بسبب معارضتها لتقرير أعدته الحكومة الأمريكية، ادّعى أنّ الكيان الصهيوني لا يعرقل وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية فإن المسؤولة المستقيلة تدعى “ستايسي غيلبرت” وتعمل في مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية.
وأرسلت “غيلبرت” رسالة بالبريد الإلكتروني إلى موظفين في وزارة الخارجية، شرحت فيها وجهة نظرها بأنّ وزارة الخارجية كانت مخطئة في الاستنتاج بأنّ كيان الاحتلال لم يعرقل المساعدات الإنسانية إلى غزة.
وقالت الصحيفة: إنّ سبب الاستقالة “غير عادي”، لأنه يشير إلى خلاف داخلي بشأن تقرير مثير للجدل اعتمدت عليه إدارة بايدن لتبرير استمرار إرسال مليارات الدولارات من الأسلحة لكيان الاحتلال.
وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، استقالت المساعدة الخاصة لرئيس الأركان في وزارة الداخلية الأمريكية، “ليلي غرينبيرغ كول”، بسبب الدعم الأمريكي لكيان الاحتلال في حرب الإبادة التي يواصل شنّها على قطاع غزة.
ويأتي ذلك بعدما أكد مسؤولون أمريكيون استقالوا مؤخراً بسبب السياسة الأمريكية الداعمة للإبادة الجماعية في غزة أنّ الفترة اللاحقة “قد تشهد مزيداً من الاستقالات”، بحسب ما نقلت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية سابقاً.

قد يعجبك ايضا