مناقشة خطط وبرامج تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، اليوم الأربعاء الاستعدادات والتجهيزات لتشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة، و المنطقة الصناعية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ومدراء المكاتب الخدمية المعنية، الاستعدادات والتجهيزات وإعداد اخطط والبرامج لتشجير مداخل المحافظة الثلاثة، المدخل الشرقي من مديرية باجل وحتى جولة الصماد، والمدخل الجنوبي من مديرية الدريهمي إلى المدينة ، والمدخل الشمالي من المنطقة الصناعية وحتى صوامع الغلال . وكذا تشجير شوارع مدينة الحديدة الرئيسية والفرعية.

وأكد المجتمعون أهمية مساهمة المصانع العامة والخاصة عبر تشجير المساحات المحيطة بها وتشجير المنطقة الصناعية، بهدف الحد من التصحر. والمحافظة على البيئة المحيطة بناء خالي من اي ملوثات ضارة وللحد من ارتفاع درجة الحرارة بالصيف.

وفي الاجتماع شدد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري. على الجهات المعنية بسرعة اعداد الدراسات والخطط والبرامج الخاصة بتدشين عملية تشجير مداخل وشوارع مدينة الحديدة. بهدف الحفاظ البيئة خالية من أي ملوثات. والحد من ارتفاع درجة الحرارة بالصيف. مؤكدان أهمية إنشاء مشتل متكاملة للنخيل بالمحافظة.

وأشار قحيم والبشري ، إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة إنشاء مصنع بالمحافظة لإعادة تدوير مخلفات القمامة واكياس البلاستيك واستفادة منها في إنتاج الكهرباء وغيرها، إلى جانب القضاء على التلوث التي تسببه هذا المواد البلاستيكية.

قد يعجبك ايضا