أبو لحوم وقحيم يفتتحان 17 مشروعاً ريفياً بالحديدة بتكلفة تجاوزت 345 مليون ريال

الثورة نت/ يحيى كرد

إفتتاح نائب رئيس الوزراء لشئون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور رشيد ابو لحوم. ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ، ورئيس الهيئة العامة لمياه الريف عادل صلح بادر، ووكيل المحافظة. محمد حليصي. 17 مشروعا ريفيا في مجال المياه وموزعة على مختلف مديريات المحافظة بتمويل من صندوق دعم تنمية الحديدة بتكلفة 345 مليون و 764 ألفا و 741 ريال.

وخلال الافتتاح استمع نائب رئيس الوزراء بالحوم والمحافظ قحيم ومرافقيهما إلى شرح مفصل من مدير فرع هيئة مياه الريف بالمحافظة أحمد صالح الهادي عن مكونات وتكلفة كل مشروع، التي تم تنفيذهما، بتمويل من صندوق دعم تنمية الحديدة.

مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستخفف من معاناة المستفيدين منها والبالغين 50902 نسمة، من جلب مياه الشرب من مناطق بعيدة.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الاقتصادية، وزير المالية رشيد ابو لحوم أهمية افتتاح هذه المشاريع الخدمية والحيوية التي تلامس احتياجات المواطنين المستفيدين بكافة مديريات المحافظة المستهدفة، والبالغ عددهم 50902 نسمة.

منوها إلى أن هذه المشاريع تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس الجمهورية مهدي المشاط، بتوفير المشاريع الخدمية والتنموية للمواطنين المحرومين من هذه المشاريع وخاصة المياه بمحافظة الحديدة، بهدف التخفيف من معاناتهم، جراء جلب للمياه من مناطق بعيدة.

مبينا إلى أن تنفيذ هذه المشاريع الخدمية تأتي ضمن برامج وخطط صندوق دعم تنمية محافظة الحديدة، والهادفة تطوير وتعزيز البنية التحتية بمحافظة الحديدة والى التخفيف من معاناة الناس جراء العدوان والحصار.

من جانبه أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بجهود نائب رئيس الوزراء لشئون الاقتصادية. وزير المالية ، و هيئة مياه الريف بالمحافظة، و صندوق دعم تنمية الحديدة في تنفيذ وتمويل هذه المشاريع الحيوية والهامة التي سيستفيد منها المواطنين في المديريات الريفية المستهدفة بالمحافظة.

مؤكدا أن تنفيذ هذه المشاريع تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأبناء محافظة الحديدة من خلال توفير احتياجاتهم من المشاريع الخدمية. و بالتزامن احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالعيد الوطني 34 للجمهورية اليمنية.

حضر الافتتاح مدير عام الموارد المائية بالمحافظة. عبد الكريم السفياني.

قد يعجبك ايضا