تشمل أعمالا إبداعية مميزة في مختلف المجالات

1300 طالب يشاركون في مسابقات الملتقى الصيفي الثالث لموهوبي المدارس الصيفية بأمانة العاصمة

 

 

الثورة / حمدي دوبلة

يتنافس ألف وثلاثمائة طالب من عموم المدارس الصيفية بأمانة العاصمة في مسابقة الملتقى الصيفي الثالث لموهوبي طلاب المدارس الصيفية الذي انطلق أمس بدار رعاية الأيتام بصنعاء بعد تصفيات تمهيدية استمرت لأسبوعين وأسفرت عن تأهل المبدعين والموهوبين في مختلف المجالات العلمية والثقافية لخوض منافسة الملتقى الذي يستمر خمسة أيام بإشراف نخبة من الأساتذة والتربويين.
ويشمل الملتقى الذي تنظمه اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بالأمانة تحت شعار “علم وجهاد” التنافس في مجالات الابتكار والاختراع والقصة والرواية والشعر والإلقاء والمسرح والإنشاد والخطابة والفلكلور الشعبي.
وخلال حفل التدشين اتحف عدد من الطلاب المبدعين والموهوبين جموع الحاضرين بالقاء نماذج من أعمالهم الإبداعية في مختلف المجالات التي ينافسون فيها ونالت استحسان وإعجاب الجميع.
وأكد وكيل وزارة الشباب-رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، الذي رعى الاحتفال بحضور عدد من مسؤولي وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وأمانة العاصمة وقيادة دار رعاية الايتام أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية وتنمية معارف الطلاب الدينية والعلمية وتعزيز مهاراتهم. مؤكداً الاستعداد لمساندة المبدعين والموهوبين وإيلائهم الرعاية والاهتمام بما يكفل تأهيل وبناء جيل متسلح بالعلم النافع.
من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبد القادر المهدي، إلى ما توليه القيادة الثورية والسياسية من اهتمام كبير للمدارس الصيفية انطلاقا من إيمانها بالدور الذي سيضطلع به الشباب في مسيرة بناء الوطن وحماية مصالحه ومكتسباته والتصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء وفي مقدمتها الحرب الناعمة .. مشيدا بمستوى الإقبال الكبير على الدورات الصيفية التي جسدت وعي أولياء الأمور وإدراكهم لمساعي الأعداء للنيل من شباب الأمة العربية والإسلامية بشتى الطرق والوسائل، كما أشاد المهدي بما يقدمه دار رعاية الأيتام الذي كان في طليعة المدارس التي قدمت خيرة الموهوبين والمبدعين في كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا