ورشة توعوية بذمار حول تكريم القرآن الكريم للمرأة وواقعها في العهود والمواثيق الدولية

الثورة نت / أمين النهمي

بدأت بمحافظة ذمار، اليوم، ورشة عمل توعوية حول تكريم القرآن الكريم للمرأة وواقعها في العهود والمواثيق الدولية، تنظمها جامعة الحكمة واللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة بالتنسيق مع الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة.

تهدف الورشة، في يومين، إلى تعزيز ثقافة 55 قيادية نسائية، حول مكانة المرأة ووضعها في المواثيق والمعاهدات الدولية وحقوقها في الشريعة الإسلامية

وفي افتتاح الورشة التي حضرها مستشارتا المحافظة سميرة القانون، وأمة الكريم الوشلي، ومستشار جامعة ذمار حسن الموشكي، وعدد من الأكاديميين، والقيادات النسوية بالمحافظة، أشار مدير جامعة الحكمة الدكتور أمين الصلل، إلى مكانة المرأة في الإسلام ودورها في بناء المجتمع على مختلف الأصعدة.. مبيناً أن الشريعة الاسلامية كفلت للمرأة كل الحقوق.

وأوضح أن الورشة تأتي ضمن أنشطة وبرامج الجامعة وفي إطار التوجه الهادف لتجسيد الجانب الحقوقي لحماية المرأة، وعمل مقارنة للقوانين والمواثيق الدولية التي انتقصت من حق المرأة وعرض الصور الحقيقية لحقوقها ومكانتها ودورها في القرآن الكريم والشريعة الإسلامية

ولفت إلى أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة كشف الوجه القبيح للأمم المتحدة والمنظمات الدولية والعالم عن أكذوبة حقوق المرأة، والتي تلاشت تماماً أمام المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أطفال ونساء غزة والشعب الفلسطيني.

فيما أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة الدكتورة أشواق المهدي، أهمية الورشة في تعزيز الهوية الإيمانية، والأخلاقية للمرأة اليمنية، وتحصينها من الأفكار الهدامة، والحرب الناعمة، وكذا تعزيز الوعي تجاه المفاهيم الخاطئة حول حقوق المرأة من واقع الاسلام.

وأوضحت أن الورشة تتضمن محاور وأوراق عمل لعدد من الأكاديميين والقضاة والعلماء، حول المرأة وواقعها في العهود والمواثيق الدولية، وفي الدستور والقوانين اليمنية، وكذلك وضع المرأة، ومكانتها في القرآن الكريم والشريعة الإسلامية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة المتعلقة بصورة المرأة في الدين الاسلامي، والإشكالات والتحديات المرتبطة بحقوق المرأة، والتي تتنافى مع تعاليم الدين الاسلامي.

 

 

قد يعجبك ايضا