تدشين النشاط الثقافي للمشاركين في بطولة الجمهورية الصيفية لكرة القدم

 

بدأت يوم أمس بالعاصمة صنعاء فعاليات البرنامج الثقافي للمشاركين في بطولة الجمهورية لكرة القدم لطلاب المدارس الصيفية – ربع النهائي – والذي تنظمه اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
وخلال التدشين أكد رئيس مركز الشباب للتدريب والتنمية بوزارة الشباب الدكتور علي المُعنَّقي اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وكل سلطات الدولة بالدورات الصيفية، لما لها من دور كبير في رعاية النشء والشباب وتوفير البيئة الملائمة لتنمية إبداعاتهم وصقل مهاراتهم وحمايتهم من مخاطر الاستهداف والوافد الثقافي والإعلامي السلبي.
وأوضح أن اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية تحرص على توفير كل مقومات النجاح للمدارس الصيفية التي تحتضن النشء والشباب، وتمثل البيئة الآمنة لرعايتهم، مشيراً إلى أن الطلاب والطالبات المشاركين في هذه المدارس يتلقون برامج رعائية وفق المنهج القرآني ومبادئ دينية صحيحة معززة للهوية الإيمانية وبرامج علمية وثقافية قيمة وأنشطة مهنية وثقافية ورياضية وزراعية مفيدة.
من جانبه، أكد مدير عام التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب أحمد خرصان السلوي أهمية الدور الذي تقوم به المدارس الصيفية للطلاب وما تنفذه من أنشطة وبرامج توعوية ورعائية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار المتطرفة والمؤامرات الخارجية التي تستهدف الهوية الإيمانية.
وأوضح أهمية النشاط الرياضي للنشء والشباب وضرورة استثمار أوقاتهم فيما يفيدهم ويعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة، منوهاً بضرورة اتسام اللاعبين بالأخلاق الحسنة والاعتزاز بقيمهم الدينية والمجتمعية والابتعاد عن التقليد السلبي الأعمى الذي يسيء إلى شخصياتهم.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا