اجراءات لتعزيز العمل الاداري والتنموي في حضرموت

ناقش المكتب التنفيذي بوادي حضرموت أمس برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء رئيس المكتب سالم سعيد المنهالي تقريرين حول مستقبل وادي وصحراء حضرموت في إطار إقليم حضرموت و المطالب الحقوقية لأبناء المحافظة .
وتناول التقرير الأول تصورات وخطوات إجرائية لمستقبل وادي وصحراء حضرموت في إطار إقليم حضرموت على أن تشترك في تنفيذ ذلك كافة الوحدات الإدارية والمكاتب التنفيذية والتكوينات المجتمعية للمطالبة بأن يكون وادي حضرموت وحدة إدارية مستقلة تسمى ولاية الوادي والصحراء إقليم حضرموت نظرا لوجود مجموعة من المرتكزات والمكونات التي تؤهل المنطقة لإعطائها هذا الحق .
فيما تناول التقرير الثاني الخطوات الإجرائية لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية رقم ( 27 ) لعام 2014م بشأن المطالب الحقوقية لأبناء محافظة حضرموت وعلى توجيهات قيادة وزارة النفط والمعادن الصادرة في الحادي والعشرين من يناير الماضي للشركات النفطية العاملة بالمحافظة بشان تنفيذ تلك التوجيهات وفقا وعقود المشاركة في الإنتاج بين الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة النفط والمعادن وبين الشركات النفطية العاملة بالبلاد .
واطلع المكتب التنفيذي على تقرير عن أوضاع صندوق الرعاية الاجتماعية بالوادي والصحراء والجهود المبذولة في سبيل خدمة المستفيدين من المساعدات المالية التي يقدمها الصندوق والتي بلغت 30 ألفا و383 حالة بمبلغ فصلي تصل قيمته إلى 278 مليون ريال .
وأوضح التقرير إلى إن إجمالي الطلبات المقدمة للاستفادة من المساعدات المالية المقدمة من الصندوق تبلغ نحو 16 ألف حالة جديدة مبينا الإجراءات التي تمت بشأن تسليم المستفيدين إعاناتهم مؤخرا عبر مكاتب البريد وخاصة في المناطق النائية والتي خفضت من قيمة المبالغ المسترجعة سنويا من سبعة ملايين ريال إلى مليون ريال هذا العام وذلك من خلال التعاون والتسهيل الذي قدمه البريد لتلك الحالات .

قد يعجبك ايضا