محافظ البيضاء يتفقد أنشطة المدارس والدورات الصيفية بمديرية الزاهر

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، سير أنشطة المدارس والدورات الصيفية بمديرية الزاهر للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية وتحت شعار(علم وجهاد).

واستمع المحافظ إدريس ومعه مسؤول التعبئة الشعبية العامة بالمحافظة سام الملاحي ومسؤول التعبئة بالمديرية زكرياء الشامي، خلال زيارته إلى مدرسة الإمام الحسين الصيفي ومدرسة الشهيد القائد الصيفي بمديرية الزاهر، من القائمين على المدارس والدورات الصيفية، إلى شرح عن مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية ومدى استيعاب الطلاب الملتحقين بها للدراسة في كافة المجالات بالمديرية، وكذلك، إلى عدد من مشاركات الطلاب الملتحقين بالدورات الصيفية عكست ما يتلقونه علوم ومعارف مستمدة من تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة..

وخلال الزيارة أكد محافظ البيضاء، أهمية الاهتمام بالنشء والشباب والاستفادة من هذه الدورات باعتبارها أحد الوسائل المهمة لتحصين النشء والشباب وبما يعزز نشر وتعليم الثقافة القرآنية والمحافظة على الهوية الإيمانية وتنمية الوعي حول الأفكار والثقافات المغلوطة التي يحاول الأعداء نشرها.

وأشار، إلى أن زيارة المدارس والدورات الصيفية تسهم في تحفيز الطلاب ورفع معنوياتهم وتشجيعهم على الاستفادة منها ،معتبراً الدورات الصيفية واحدة من أهم جبهات الوعي التي حاول العدوان النيل منها.

وثمن محافظ البيضاء جهود القائمين على الدورات والأنشطة الصيفية في بناء الأجيال لمواجهة التحديات التي فرضتها قوى الهيمنة والاستكبار وفي مقدمتها الحرب الناعمة التي تستهدف النشء والشباب وإفساد المرأة..داعياً أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى هذه الدورات لتلقي العلوم والأنشطة الرياضية واكتساب المهارات التي تعود عليهم بالنفع.

من جانبه استعرض مسؤول التعبئة الشعبية العامة بالمحافظة سام علي الملاحي، دور المدارس والدورات الصيفية في تصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة وتحصين الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

ولفت إلى أن الدورات الصيفية ستسهم في حماية النشء والشباب من الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتنمية قدراتهم ومعارفهم وتحصيلهم العلمي والثقافي والرياضي.

رافقة خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الزاهر حسين السقاف ومدير أمن مديرية الزاهر المقدم حامد عداية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية بمديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا