التأكيد على أهمية دور المجتمع في مساندة الجهود الرسمية لإنجاح الدورات الصيفية

تواصل الزيارات التفقدية للمدارس الصيفية في مختلف المحافظات

 

الثورة /محافظات/سبأ

تواصلت الزيارات التفقدية للمراكز الصيفية من قبل قيادات الدولة والسلطات المحلية في الأمانة والمحافظات.
وفي هذا السياق تفقد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ومحافظ صنعاء ـ رئيس اللجنة الإشرافية للدورات الصيفية عبدالباسط الهادي أمس، سير الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في مديرية جحانة.
حيث اطلع العلامة شرف الدين، والهادي، ومعهما وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، ومدير مكتب التربية، رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، وأمين عام رابطة علماء اليمن طه الحاضري، وأعضاء الرابطة خالد موسى، وإبراهيم الجلال، وحمود شرف الدين، وأمين الجمعية العلمية للجامع الكبير بصنعاء العلامة عبد الفتاح الكبسي، على الأنشطة الصيفية بالجامع الكبير في جحانة، ومدارس الشهيد القائد بالقطاع الشرقي، وشهيد القرآن في بيت الرويشان، والنصر بالمصنعة بعزلة أسناف.
واستمعوا من مسؤول الدورات الصيفية بالقطاع الشرقي أحسن العبادي، إلى شرح حول مستوى تفاعل الطلاب مع البرامج والأنشطة المنفذة.
كما استمعوا إلى نماذج من قراءات ومشاركات الطلاب في القرآن الكريم، والثقافة القرآنية، والخطابة والشعر والإنشاد وغيرها من الأنشطة، التي اكتسبوها خلال الفترة الماضية من الدورات.
وخلال الزيارة أشار مفتي الديار اليمنية، إلى أهمية الدورات والأنشطة الصيفية في تهذيب النفوس وصقل القدرات والمواهب في مختلف الجوانب.
وأوضح أن ما يميز أهل اليمن عن غيرهم أن أئمة أهل البيت عليهم السلام، عاشوا فيهم وحكموا وأرشدوا وعلموا وربطوا الأمة بدين الله وبالقرآن الكريم.
ولفت العلامة شرف الدين إلى أن الشعب اليمني بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يسير في الطريق الصحيح وهي نعمة كبيرة ينبغي الحفاظ عليها.. مؤكدا أن اليمنيين يقفون اليوم في وجه ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا واسرائيل ولا يخشون إلا الله.
وتطرق إلى حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم « إذا هاجت الفتن فعليكم باليمن، فإن قومه رحماء، وإن أرضه مباركة وللعبادة فيه أجر كبير».. موضحا أن الفتنة ليس كما يعتقد البعض في الحروب والقتال، وإنما الفتنة في الدين وانتشار الفسوق والنفاق والضلال والغي.
وأكد أن الشعب اليمني هو الوحيد الذي لا يزال وسيستمر في التمسك بدينه وتعاليمه السمحة، محافظا على كل القيم الصحيحة التي تخلت عنها معظم شعوب العالم.
واعتبر العلامة شرف الدين، شعار الصرخة براءة من الظلم وأهله، مشيراً إلى أن إطلاق الصرخة جاء بعد تأمل وتدبر للواقع والنصوص القرآنية وما يجب على الإنسان القيام به في الوقت المعاصر.
وأفاد بأن شعار الصرخة اختزل معاني كثيرة، ومن يحمل الشعار لا بد أن يعرف معانيه، وأن يكون صادقاً في قوله وفعله لأن التبرؤ من الطاغوت، تبرؤ من الشرك والفساد والظلم.
من جانبه أوضح محافظ صنعاء أن الإقبال على الدورات الصيفية للعام الجاري يأتي إيماناً من المجتمع بأهميتها في استيعاب النشء والشباب وحمايتهم من الأفكار المغلوطة وإكسابهم معارف وعلوم نافعة وفي المقدمة حفظ القرآن الكريم والإلمام بعلومه.
ونوه بزيارات مفتي الديار اليمنية والعلماء لعدد من الدورات والمدارس الصيفية في المحافظة والاطلاع على برامجها والأنشطة المقدمة فيها، ومشاركة القائمين عليها بالعديد من الكلمات التوجيهية الهادفة إلى رفع قدرات المشاركين وتزويدهم بالمعارف والعلوم النافعة.
فيما أشار وكيل وزارة الإرشاد، إلى أن ثمار هذه الدورات تجسدت على الواقع في احتواء الطلاب وحمايتهم من الفراغ أثناء العطلة، من خلال الأنشطة الهادفة والبرامج المتنوعة التي تسعى إلى بناء جيل يحمل ثقافة القرآن.

صعدة
وفي صعدة تفقد وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي ومحافظ صعدة محمد عوض ورئيس المؤسسة العامة للصناعة الكهربائية والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، اليوم أنشطة الدورات الصيفية بمركز عمار بن ياسر النموذجي في منطقة فوط في مديرية حيدان بصعدة.
وأشاد الزائرون، بجهود اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة واللجنة التنفيذية بالمديرية والقائمين على الدورات ودورهم في تشجيع مواهب وإبداعات الطلاب وتنمية قدراتهم.
واعتبروا الدورات الصيفية محطة تربوية لترسيخ قيم ومبادئ الدين في نفوس الطلاب وتزويدهم بالمعارف والعلوم وصقل مواهبهم.
وأكد البخيتي وعوض والمداني، أهمية الارتقاء بثقافة الملتحقين بها في مجال القرآن وتحصينهم من مخاطر الغزو الثقافي والحرب الناعمة.
كما تفقد وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة تصريف الأعمال سليم المغلس ومسؤول التعبئة العامة بمحافظة المحويت إسماعيل شرف الدين، أمس، أنشطة الدورات الصيفية في مركز الإمام علي النموذجي بالمدينة.
واستمعا ومعهما مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش ومدير الأمن والمخابرات العميد محمد الوجيه من القائمين على المركز إلى شرح عن البرامج والأنشطة في تنمية قدرات الطلاب العلمية والثقافية.
وأكد الوزير المغلس، أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في صقل وتنمية قدرات الطلاب في حفظ وتجويد القرآن الكريم ومهاراتهم العلمية والثقافية والرياضية وتحصينهم ضد الدعوات الهدامة والأفكار المغلوطة.
وأشار إلى أن الدورات الصيفية تسهم في إكساب المشاركين المهارات المختلفة التي توسع مداركهم وتزيد من معارفهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.. مشيدا بمستوى الإقبال والجهود التي يبذلها القائمون على المركز والحرص على استفادة الطلاب من مختلف الأنشطة والبرامج الصيفية.
ونوه المغلس باهتمام ورعاية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية لبناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية والوعي الإيماني.
ودعا المجتمع إلى مساندة الجهود الرسمية لإنجاح الدورات الصيفية وقطف ثمارها الطيبة وإفادة الطلاب من محتوى ما يقدم فيها من علوم قرآنية وأنشطة معرفية ومهنية ورياضية وثقافية ومهارية، مشيداً بجهود القائمين على الدورات الصيفية
بدوره أشار مسؤول التعبئة شرف الدين إلى أهمية الدورات الصيفية في صقل مواهب وإبداعات الطلاب وتعزيز الجوانب الثقافية والدينية وارتباطهم بالقرآن الكريم وإتقان تلاوته.

إب
إلى ذلك تفقد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أمس الدورات الصيفية بمركزي الشورى والحوراء بمديرية المشنة.
واستمع المحافظ صلاح ومعه وكيل المحافظة حارث المليكي ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني من القائمين على المركزين إلى شرح عن مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية ومدى استيعاب الطلاب الملتحقين بها للدراسة في كافة المجالات.
وأكد محافظ المحافظة إلى أهمية الاستفادة من الدورات الصيفية في تنمية قدرات النشء وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم.
وشدد على ضرورة منح الشباب الوقت الكافي لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، في مختلف البرامج والأنشطة.
فيما حث الوكيل المليكي والعميد الكحلاني الطلاب على الاجتهاد والمثابرة في التحصيل العلمي خلال الدورات الصيفية.
وثمن المليكي والكحلاني جهود القائمين على الدورات الصيفية، في بناء الأجيال، وتأهيلهم لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان وفي مقدمتها الحرب الناعمة.
وفي إب أيضا تفقد وكيل المحافظة صادق حمزة أمس، الدورات الصيفية في مركزي الشهيد الصماد النموذجي والإمام زيد بن علي في مديرية بعدان.
وخلال التفقد أشاد الوكيل حمزة بمستوى الإقبال على الدورات والأنشطة الصيفية .. مشدداً على ضرورة تفعيل دور الشخصيات الاجتماعية والمعلمين والمجتمع لإنجاح المدارس الصيفية.
وأوضح أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولّي الدورات الصيفية اهتماماً كبيراً ترجمةً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
من جانبه أكد مدير المديرية مفضل الجلال، أهمية الدورات الصيفية لإكساب الطلاب مهارات تعزّز من مداركهم وتزيد من معارفهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة في حياتهم العلمية والعملية.

ذمار
تفقد محافظ ذمار محمد البخيتي، أمس، سير اختبارات الثانوية العامة بمركز مدرسة بلقيس للبنات.
واستمع المحافظ البخيتي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالحكيم وهبي مسعود، على مستوى الانضباط بالمركز.. مستمعين إلى شرح عن مستوى الاختبار والتحديات التي تواجه سير الاختبارات.
وثمن المحافظ البخيتي جهود الكوادر التربوية ودورها في إنجاح العملية التعليمية .. حاثا الطلاب على الجد والاجتهاد والمثابرة لحصد أعلى مراتب التفوق.
وكان مدير إدارة التربية بمدينة ذمار قدم شرحا عن سير الامتحانات العامة والجهود التي تبذل لضمان سيرها وفق ما هو مخطط لها وفقا للتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للاختبارات.. مثمنا ثمن دور الجهات المساهمة في إنجاح الاختبارات.
رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الإعلام عبدالقادر الغراسي وعضو اللجنة الفرعية للاختبارات بذمار جليلة شرهان.
إلى ذلك تفقد المحافظ البخيتي أمس مستوى تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية بمدينة ذمار.
واطلع ومعه مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي على الأنشطة في الدورات الصيفية في المدارس النموذجية بمدرستي النور وأبوبكر الصديق بمدينة ذمار.
وخلال الزيارة أكد المحافظ البخيتي أهمية الدورات الصيفية في الاهتمام بالنشء والشباب وإكسابهم المعارف والعلوم النافعة، وفي المقدمة حفظ القرآن الكريم وعلومه.
وأشار إلى أن الدورات والمدارس الصيفية تسهم بشكل مباشر في تعزيز الوعي الديني والثقافي لدى النشء والشباب لمواجهة الأعداء والتعريف بأهدافهم ووسائلهم في الهيمنة على الأمة وسلب خيراتها والسعي لإضلالها وإفساد أبنائها من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف الأجيال.
وأكد أهمية تكاتف جهود الجميع لإنجاح المدارس والدورات الصيفية واستشعار المسؤولية تجاه هذا الواجب الديني وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة في تعزيز الثقافة القرآنية والتربية الإيمانية لدى النشء والشباب.

الضالع
وفي ذات السياق ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع في اجتماعه أمس برئاسة القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، مستوى الأداء التنفيذي، والدورات الصيفية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي حضره مسؤول التعبئة بالمحافظة أحمد المراني، جهود الحشد والتعبئة ضمن حملة «طوفان الأقصى»، وتنظيم الفعاليات والمسيرات والوقفات التضامنية المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
واطلع الاجتماع على عدد من تقارير الأداء واللجان المكلفة بالنزول الميداني لتقييم الآبار «الكبريتية «والحد من استنزاف المياه فيها.
وتم خلال الاجتماع تشكيل لجان من المكتب التنفيذي لزيارة الدورات الصيفية وتقديم الدعم لها وفق جدول زمني منظم إلى جانب اللجان المجتمعية المبادرة في زيارة هذه الدورات.

البيضاء
وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ، ضرورة مضاعفة الجهود للارتقاء بالعمل التنفيذي واستشعار متطلبات المرحلة ومضاعفة الجهود لإسناد جهود التعبئة ودعم الدورات الصيفية والتحشيد لدورات «طوفان الأقصى».
وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لدعم الدورات الصيفية وتذليل الصعوبات التي تواجه رسالتها التنويرية للطلاب والمجتمع بصورة عامة.
وفي البيضاء ناقش المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء في اجتماعه الدوري أمس برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمدينة صادق إبراهيم القاضي، مستوى الأداء المحلي والتنفيذي وسير تنفيذ أنشطة الدورات والمدارس الصيفية في مركز المحافظة، وكذلك جهود تعزيز دور المجتمع في التعبئة الشعبية العامة.
استعرض الاجتماع الذي ضم مدراء فروع المكاتب التنفيذية ومسؤولى التعبئة العامة، جهود الحشد والتعبئة العامة ضمن حملة طوفان الأقصى المبارك ومستوى تنظيم الفعاليات والمسيرات والوقفات التضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وكذلك استعراض مستوى الإقبال على أنشطة الدورات الصيفية من أجل تحقيق الأهداف المنشودة منها.
أكد المجتمعون على أهمية مساندة جهود اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمدينة البيضاء والمساهمة في توفير الاحتياجات المطلوبة.
وحث المجتمعون أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم وتشجيعهم على الالتحاق بالدورات والأنشطة الصيفية لتحصينهم من الأفكار الهدامة والاستفادة منها في تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات.
وبارك الاجتماع العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في البر والبحر واستهداف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية نصرة للشعب الفلسطيني.. مطالبين بفتح ممرات برية آمنة للوصول إلى أرض فلسطين لقتال العدو الصهيوني.، داعيا، إلى استمرار التعبئة والاستنفار إلى معسكرات التأهيل والتدريب وإعلان الجهوزية العالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

قد يعجبك ايضا